جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:23 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

قرينة الرئيس تهنئ الأقباط بعيد الميلاد المجيد

قرينة الرئيس السيسي
قرينة الرئيس السيسي

هنأت انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، المصريين والأقباط بمناسبة احتفالات عيد الميلاد الجديد.

وأضافت قرينة الرئيس، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك» اليوم الجمعة: «كل عام وشعب مصر والأخوة الأقباط بخير بمناسبة احتفالات عيد الميلاد المجيد؛ التي تعكس دلالات عبقرية الشعب المصري، في الإخاء والمحبة والتعايش الإنساني بين أبناء الرسالات السماوية، وإنني أدعو الله في هذه المناسبة الكريمة أن يحفظ مصر وشعبها من كل سوء وشر».

وعلى الجانب الآخر حضر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قداس عيد الميلاد المجيد، مهنئًا البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وجموع أقباط مصر بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وشهد دخول الرئيس السيسي إلى الكنيسة الكبرى بكاتدرائية ميلاد المسيح، حالة من الفرح بين المشاركين في الصلاة، الذين رفعوا أعلام مصر والورود ترحيبا به.

حيث حرص الرئيس السيسي على مصافحة مجموعة كبيرة من الحاضرين للصلاة مقدمين له باقات من الورود.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال كلمته من كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية: "مش عايز آخد وقتكم عشان قداسة البابا تواضروس، وتحتلفوا بعيدكم، كل سنة وأنتم طيبين، وأنتم في رحمة ونعمة من الله عز وجل".

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال كلمته: "مش هطول عليكم، عايز أقولكم أنا بتكلم ومن خلال الفرصة دي بكلم كل المصريين بقول إن بدأنا طريق عاهدنا فيه ربنا وعهدناكم بدأناه مع بعض وإن شاء الله هنكلمه مع بعض مع بعض كلنا".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى: "إن الطريق الذى بدأناه زى ما بنقول وسمعتم يمكن الجمهورية الجديدة تتسع للجميع تتسمع لنا كلنا دون أى فرق وتمييز نعيش فيها بسلام وأمان مع بعض" .

وشدد السيسي على عدم السماح لأي شخص بالتفرقة بين الشعب المصري، قائلا: اوعوا حد يدخل بينا اوعوا حد يفتنا لأن ده مش هينتهي كل ما هنكمل و هننجح.

ورد السيسي ضاحكاً على هتافات بنحبك يا ريس : وإحنا والله بنحبكم، ربنا يعينني إني اكون خادم امين شريف للبلد دي و ليكم ربنا يعينني على كده .