جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:33 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مصر تخسر أمام نيجيريا في بداية مشوارها بكأس أمم إفريقيا

هزيمة مصر علي وجه صلاح
هزيمة مصر علي وجه صلاح

نجح منتخب نيجيريا في تحقيق الفوز على منتخب مصر بهدف سجله إيهانتشو في الدقيقة 30 من زمن الشوط الأول، في لقاء الجولة الافتتاحية للمجموعة الرابعة في بداية مشوار الفراعنة في منافسات بطولة الأمم الأفريقية.

الشوط الأول

بدأ الشوط الأول على أرضية ملعب رومديه أبدجيا بمدينة جاروا الكاميرونية، بضغط هجومي كبير من لاعبي منتخب نيجيريا وتمكن لاعبو النسور الخضراء من الاستحواذ على الكرة من خلال فرض ضغط هجومي كبير وبخاصة على الجانب الشمال للمنتخب الوطني المصري، وكانوا الأكثر خطورة.

وفي الدقيقة 8 يخرج أكرم توفيق بعد إصابته خلال مرة مشتركة مع مهاجم منتخب نيجيريا موسيس سيمون، ويواصل لاعبي النسور الخضراء في الضغط الهجومي علي ماني محمد الشناوي، بينما اعتمد لاعبو منتخب مصر على الكرات الطويلة التي كانت من نصيب مدافعي منتخب نيجيريا.

وفي الدقيقة 30 يتمكن منتخب نيجيريا من تسجيل هدف التقدم عن طريق كيليتشي إيهانتشو من تسديدة قوية من خارج منطقة جزاء منتخب مصر، ويستمر المنتخب النيجيري في الضغط الهجومي والسرعة في نقل الهجمات عن طريق، موسيس سيمون علي الجانب الأيسر لمنتخب مصر.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني اجرى كيروش تغيير في صفوف منتخب مصر بخرج احمد فتوح ونزول ايمن اشرف، وواصل منتخب نيجيريا الضغط الهجومي علي مرمي منتخب مصر، في ظل ارتباك كبير من لاعبي الفراعنة.

وفي الدقيقة 60 اجري كيروش تغييرين في صفوف منتخب مصر بخرج محمود تريزيجيه ومصطفى محمد ونزول أحمد سيد زيزو ورمضان صبحي لتنشيط الجانب الهجومي للفراعنة، وتحسن أداء منتخب مصر وشكل ضغط هجومي علي منتخب النسور الخضراء، ولكن غابت اللمسة الأخيرة في أنهاء الهجمات من محمد صلاح وعمر مرموش.

وحاول لاعبو منتخب مصر إدراك هدف التعادل بتكثيف الهجمات على منتخب نيجيريا الذي تراجع للخلف للحفاظ على تقدمه واعتمد على الهجمات السريعة المرتدة التي شكلت خطورة على مرمي منتخب مصر ولكن تألق الشناوي ونجح في التصدي لعدة فرص محققة.

واحتسب جاساما حكم اللقاء 4 دقائق وقت بدل ضائع حاول لاعبي منتخب مصر تعديل النتيجة دون جدوى ليحقق منتخب نيجيريا فوز ثمين على منتخب مصر في بداية مشوار دور المجموعات.