جريدة الديار
الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:20 صـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«الأمومة والطفولة الآمنة» ندوة بإعلام المحلة الكبرى

جانب من الندوة
جانب من الندوة

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى التابع للهيئة العامة للإستعلامات ندوة إعلامية بعنوان "الأمومة والطفولة الآمنة والحمل الخطر "، بمقر الوحدة الصحية بقرية محلة أبو على.

حاضر بها كلا من الدكتورة إيمان غالى مدير التثقيف الصحى بالإدارة الصحية ثان المحلة وصباح عبد الرحيم المثقفة الصحية بالوحدة.

وتناولت الندوة أسباب الحمل الخطر مثل عدم إنتظام الضغط أو السكرى أو إهمال الحقنة الشهرية للروماتيزم وكذلك الزواج المبكر أو الحمل فى سن متأخرة .

وأوضحت غالى أن أعراض الحمل الخطر تشمل الصداع أو النزيف و الآم البطن و الظهر، وكذلك زغللة العين أو عدم الإحساس بحركة الجنين.

ونصحت بالمباعدة بين الحمل والآخر حتى تستعيد الأم صحتها وأشارت الى تعدد وسائل تنظيم الأسرة التى تراعى ظروف كل حالة على حدة كما نصحت بالإهتمام بفحوص ما قبل الزواج .

وأضافت غالى أن من أهم الإرشادات لتجنب الحمل الخطر هى عدم تناول أى عقاقير طبية إلا بعد إستشارة الطبيب المختص، وكذلك تنظيم الوجبات الغذائية ومتابعة الحمل فى الوحدة الصحية باستمرار للإطمئنان على صحة الأم والجنين .

حضر اللقاء لفيف من المترددات على الوحدة، وقام بإدارته هالة عبد العظيم الإعلامية بمركز إعلام المحلة الكبرى وبإشراف مصطفى حسين مدير المركز.