جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 02:01 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الخارجية الفلسطينية تحذر من عدم تنفيذ إسرائيل لقرار مجلس الأمن بشأن غزة شوبير يكشف مفاجأة مدوية عن إمام عاشور ومباراة نهائي كأس عاصمة مصر هل صلاة التراويح تغنى عن التهجد في العشر الأواخر؟ تحذيرات عاجلة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بشأن امتحانات الترم الثاني 2024 مجاعة وشيكة في غزة ومنع قوافل الأونروا من دخول شمال القطاع التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات وتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية بالمحافظات .. ”الدقهلية” ضبط ٨٨٦ كجم لحوم وكبده ودواجن مخالفة وغير صالحة بحملات تفتيشية بمراكز محافظة الشرقية رئيس جامعة القاهرة يصدر قرارًا بترقية 75 عضو هيئة تدريس في 18 كلية التنمية المحلية تتابع تنفيذ ”مشروعك” وتوفير رؤوس الأموال وفرص عمل للشباب بالمحافظات .. ”اسيوط” مواصلة تفقد وكيل التعليم بدمياط لسير العملية التعليمية بمدارس دمياط الجديدة وزير الشباب والرياضة يشارك ذوي الهمم بمراكز التخاطب في إفطار جماعي احتفالاً بيوم زايد الإنساني المجلس التنفيذي لليونسكو يصدر قرارا بدعم الدول أعضاء المنظمة لمبادرة AWARe لتقديم المساعدة الفنية للدول الأكثر تأثرا من ظروف الشح المائي وتغير...

كم تبلغ تكلفة إنشاء جامعة الملك سلمان بمدينة الطور؟

جامعة الطور
جامعة الطور

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن تكلفة إنشاء جامعة الملك سلمان بمدينة الطور بلغت 5 مليارات جنيه.

ويقام المقر الرئيسي للجامعة بمدينة الطور على مساحة 200 فدان في المرحلة الأولى، بتكلفة تبلغ 5.25 مليار جنيه، ويحتوي على كليات: (الهندسة، الصناعات التكنولوجية، الطب، طب الأسنان، التمريض، علوم وهندسة الحاسب)، ويوجد بالمقر الرئيسي منطقة متكاملة للألعاب الرياضية، تحتوي على ملاعب مكشوفة، وصالات للألعاب المغطاة، وحمام سباحة أوليمبي، ومركز للمؤتمرات.

وأشار الدكتور أشرف حسين رئيس جامعة الملك سلمان الدولية إلى أن فرع الجامعة بمدينة الطور يضم العديد من المجالات والبرامج الحديثة والمتميزة، منها:

مجال الطب ويضم برنامجي (الطب، والجراحة)
وكذلك مجال طب الأسنان ويضم (برنامج الأسنان)

كما يوجد مجال علوم وهندسة الحاسبات: ويضم 3 برامج ( المعلوماتية الطبية الحيوية، علوم الذكاء الاصطناعى، علوم الحاسب، ويضم تخصصات تحليل البيانات الضخمة، الرؤية بالحاسب، هندسة البرمجيات)
فضلًا عن ذلك مجال العلوم الهندسية: ويضم برامج: (هندسة الطاقة، هندسة الميكاترونيات، هندسة الإلكترونيات والاتصالات، العمارة، هندسة الحاسب، هندسة الذكاء الاصطناعي).

بالإضافة إلى مجال الصناعات التكنولوجية: ويضم برامج (تكنولوجيا صناعات التبريد والتكييف، تكنولوجيا صناعة خطوط الإنتاج، تكنولوجيا صناعة الأجهزة الدقيقة).

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن إنشاء الجامعة يأتى فى إطار اهتمام القيادة السياسية بتنمية شبه جزيرة سيناء، وحماية الأمن القومى المصري، من خلال تنفيذ العديد من المشروعات القومية والخدمية التي يستفيد منها المواطنون ، مشيرًا إلى أهمية فرع الجامعة بالطور؛ لكونه يضم كليات وبرامج متميزة في القطاع الصحي والهندسي والتكنولوجي، ويعتمد على كل وسائل التعليم الذكي والتكنولوجيا الحديثة.