الخميس 7 يوليو 2022 06:55 مـ 8 ذو الحجة 1443 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بالصور| أمطار متوسطة بكفر الشيخ.. وتوجيهات عاجلة من المحافظ

شفط مياة الأمطار
شفط مياة الأمطار

أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بأجهزة المحافظة، لمواجهة الأمطار والتغيرات المناخية واتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر.

وشدد المحافظ على مواصلة جهود رفع مخلفات الأمطار بجميع مدن وقرى المحافظة، ومواصلة تسليك شبكات صفايات الأمطار والصرف الصحي، ومراجعة سلامة خطوط الغاز، مع انعقاد غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة على مدار الساعة.

وتعرضت مدن وقرى محافظة كفرالشيخ، اليوم الجمعة، لهطول أمطار متفرقة علي جميع المناطق، بالإضافة إلى رياح شديدة وانخفاض في درجات الحرارة خاصة علي المناطق الشمالية المطلة على البحر المتوسط، وأدت الأحوال الجوية السيئة وبرودة الجو إلى خلو الشوارع والأسواق من المارة، وانقطاع التيار الكهربائي عن بعض مناطق القرى، وأدت إلى توقف الملاحة والصيد في البحر المتوسط.

ووجه جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، جميع أجهزة المحافظة برفع درجة الاستعداد القصوي ونشر المعدات وسيارات شفط المياه بالشوارع والميادين بالمدن والقري لسرعة شفط مياه الأمطار من الشوارع والميادين وعلى طرق المحافظة لضمان تسيير حركة المرور، مع مواجهة سوء الأحوال الجوية والتدخل السريع في أي حالات طارئة.

وشدد محافظ كفرالشيخ، على قيام غرفة عمليات المحافظة، بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وكافة الأجهزة التنفيذية بمتابعة الموقف، أولا بأول، والتعامل الفوري مع المواقف الطارئة والأمطار، والتحرك العاجل لإزالة ثار المياه من الشوارع، وإصلاح خطوط الكهرباء التي تسببت الرياح والأمطار في تلفها.

xmd