جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 08:55 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزيرة الهجرة: منتدى شباب العالم خرج بشكل يليق بمصر

هنّأت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، شباب البرنامج الرئاسي على نجاح النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم وخروجه بشكل لائق يتناسب ويليق مع الدولة المصرية والأمان الذي يناسب الإجراءات الاحترازية لمكافحة جائحة كورونا.

وأضافت مكرم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن المنتدى صناعة مصرية 100%، حيث بدأت فكرته من الشباب، وكان للنسخة الرابعة منه هذا العام طابعا خاصا، وتناولت وسائل الإعلام العالمية نجاحه والموضوعات التي نوقشت فيه.

وتابعت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن تواجد شباب من كل أنحاء العالم في مدينة السلام مع القيادة السياسية وكبار رجال الدولة يبرز الجمهورية الجديدة التي تمنح مساحة حقيقية للشباب في المناقشات والحوار والمشاركة في صنع القرار السياسي.

وأردفت نبيلة مكرم، أن أخر نسخة من المنتدى عام 2019 شهدت إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي مبادرة مراكب النجاة لمكافحة الهجرة غير الشرعية وأعطى التكليف لوزارة الهجرة بالبدء في تنفيذ هذه المبادرة.

وأشارت إلى أن المبادرة تتعامل مع الهجرة غير الشرعية بمفهوم جديد، مثل حملات التوعية وإرساء مفهوم الدولة التي تعطي اليد للمساندة للشباب وتوفير الفرص البديلة للتدريب وإلحاقهم لسوق العمل بالخارج أو لسوق العمل في الداخل.