جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 07:42 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إصابة رئيس جامعة بورسعيد بفيروس كورونا

رئيس جامعة بورسعيد
رئيس جامعة بورسعيد

أصيب الدكتور أيمن محمد إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد، بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعدما ظهرت عليه أعراض متوسطة.

كشف مصدر طبي لـ «الديار»، أن رئيس الجامعة شعر قبل 24 ساعة من الأن بأعراض تشبه نزلة البرد، ومع تزايد الأعراض خضع إلي فحوصات طبية علي أيدي طاقم طبي متميز.

ايجابية مسحة رئيس جامعة بورسعيد

وأوضح المصدر، أن الدكتور أيمن إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد، قد ثبتت إيجابية المسحة الخاصة به بفيروس كورونا، مؤكدًا أنه تم إضافة أسمه ضمن المصابين علي قواعد بيانات وزارة الصحة بعد صدور نتيجة المسحة قبل ساعات.

الحالة العامة مستقرة

وأشار المصدر، أن الحالة الصحية لرئيس الجامعة لا تستوجب حجزه بالمستشفي، مؤكدًا أنه يخضع للعزل المنزلي، ويتم علاجه بالبروتوكول الرسمي المعتمد من وزارة الصحة المصرية.

يخضع لتحاليل واشاعات دورية

وأكد المصدر أن رئيس الجامعة يتم علاجه تحت إشراف طبي متميز، مؤكدًا أن حالته مستقرة، مشيرًا الي أنه سوف يخضع لتحاليل واشاعات دورية للتأكد من إستقرار حالته، ومتابعة تطورات الحالة.

واوضح المصدر، أن قرار نقل رئيس الجامعة للمستشفي يتعلق بتطور حالته الصحية والأعراض التنفسية، وسوف يتم اتخاذه في الوقت المناسب طبقًا لما يراه الأطباء المعالجين.

مشاركات رئيس الجامعة

يذكر أن أخر ظهور رسمي لرئيس جامعة بورسعيد كان خلال احتفالات المسيحيين بعيد الميلاد المجيد بالكنيسة الكاتدرائية والذي أقيم بحضور محافظ ومدير أمن بورسعيد ومطران المحافظة والقيادات التنفيذية والأمنية والسياسية وممثلي المجتمع المدني.