جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:21 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

شبح كورونا يهدد الإتحاد الأوروبي من جديد

الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا
الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا

صرح رئيس استراتيجية التهديدات الصحية واللقاحات بوكالة الأدوية الأوروبية ماركو كافاليري اليوم، إنه من المتوقع أن تصل موجة جديدة من الإصابات بالمتحورات الفرعية لسلالة "أوميكرون" في الأسبوع المقبل في الاتحاد الأوروبي.

وجاءت تصريحات ماركو كافاليري خلال مؤتمر صحفي حول "كوفيد 19" وجدري القرود، حيث أوضح أن حالات العدوى والاستشفاء داخل المستشفيات في تزايد بين الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عاما أو أكثر.

كما تابع كافاليري بقوله أنه من المتوقع حدوث موجة جديدة في الأسبوع المقبل مدفوعة بمتحورات "أوميكرون" الفرعية الجديدة، وفقا للبيانات التي جمعها المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

هذا هو أفاد المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا هانز كلوغ الاثنين الماضي، إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في أوروبا تضاعف ثلاث مرات منذ أوائل سبتمبر، حيث تمثل منطقة اليورو نحو 60% من الحالات العالمية و42% من الوفيات، اعتبارا من منتصف أكتوبر.

والجدير بالذكر أن بلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في الاتحاد الأوروبي أكثر من 260 مليون حالة إصابة، فيما وصل عدد الوفيات إلى أكثر من 2 مليون حالة وفاة.

ويذكر أيضا أن إجمالي عدد الاصابات بفيروس كورونا في العالم، بلغ أكثر من 629 مليون حالة إصابة منذ بداية انتشار الفيروس و حتى الآن، فيما بلغ عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا في العالم لأكثر من 6.580 مليون حالة وفاة حتى الآن.