جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 08:09 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لليوم الثاني.. انتظام سير امتحانات صفوف النقل بالبحيرة

يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة
يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة

أكد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة على انتظام امتحانات الصف الرابع الابتدائى فى يومها الثانى على التوالى بمدارس المحافظة، حيث يؤدى 145578 تلميذًا وتلميذة امتحانات اليوم فى مادتى العلوم والمهارات المهنية، وتغيب منهم عن أداء الامتحانات 2100 تلميذ وتلميذة.

كما انطلقت امتحانات الصف الثانى الإعدادى اليوم، حيث يؤدى 128168 طالبًا وطالبة امتحانهم اليوم فى مادة اللغة العربية وقد تغيب منهم عن أداء الامتحانات 4200 طالب وطالبة.

وأكد الديب على استمرار انعقاد غرفة العمليات بالمديرية وربطها بغرف عمليات مماثلة بكل إدارة تعليمية لمتابعة الامتحانات أولا بأول وتذليل ما يعترضها من معوقات.

كما واصل تلاميذ الصف الرابع والخامس والسادس مكفوفين 33 تلميذًا وتلميذة امتحانهم اليوم فى مادتى الرياضيات والدراسات الاجتماعية حيث حضر 32 تلميذًا وتغيب تلميذ واحد فقط وواصل طلاب الصف الأول والثانى الإعدادى مكفوفين 23 طالبًا وطالبة امتحانهم اليوم فى مادتى العلوم والتربية الدينية وتغيب طالب واحد فقط حيث تم متابعة سير الامتحانات داخل اللجان للاطمئنان على حسن سيرها وانتظامها وتوفير كافة اوجه الرعاية لهم.

وشدد وكيل الوزارة على توفير كافة سبل الراحة للطلاب والملاحظين وتكثيف حملات النظافة ورفع الاشغالات بمحيط المدارس.

كما شدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا وتطهير وتعقيم اللجان والتأكيد على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات الطبية وتقليل اعداد الطلاب باللجان الفرعية والحفاظ على التباعد والمسافات البينية اللازمة اثناء سير الامتحانات وتوفير المناخ المناسب للطلاب والملاحظين في جو من الهدوء و الانضباط.

​​​​​