جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 09:05 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«وزير التربية والتعليم» يتصدر محرك البحث جوجل

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

تصدر وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي مؤشرات محرك البحث العالمي جوجل فى مصر، خلال الساعات الماضية من صباح اليوم الأحد 16 يناير.

ومن جانبه أكّد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022، مطلع الفصل الدراسي الثاني، مؤكداً أنَّ امتحانات الثانوية العامة، ليس لها علاقة بما أُعلن عن الصفين الأول والثاني الثانوي، قائلاً: «الثانوية العامة لها ظروفها الخاصة وأهميتها».

عبر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن تعجبه من حالة الجدل التي أثيرت بعد إعلان قرار عقد امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي ، ورقيا وليس إلكترونيا في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 2021 / 2022 .

حيث قال وزير التربية والتعليم : الجدل الذي يثيره البعض “مالوش لازمة” ، لأن الأساس في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي هو مضمون أسئلة الامتحان نفسه، فهذا ما يهم الطالب ، أما آداة الامتحان فهذا أمر تحدده وزارة التربية والتعليم لأسباب لا تعني الطالب.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن فكرة عقد الامتحانات على التابلت مهمة في الثانوية العامة فقط بإعتبارها شهادة عامة ، لمحاولة التخلص من فكرة طبع ونقل أوراق الامتحانات بما يسمح بتسريبها أو ضياعها او التلاعب فيها .

وأوضح وزير التربية والتعليم ، أن الصفين الأول والثاني الثانوي سنتين نقل عاديتين ، وبالتالي الاساس فيها هو التدريب على شكل الاسئلة وليس استخدام التابلت ، مؤكدا أنه ليس هدفا أن نعقد امتحان قومي موحد على التابلت لطلاب في صفوف نقل عادية .

وقال وزير التربية والتعليم : كنا سنعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي على التابلت من باب تدريب الطلاب ، ولكن عندما قولنا ان اسئلة الاختيار من متعدد سيجيبها الطالب إلكترونيا اما الاسئلة المقالية سيجيبها الطالب ورقيا ، فهذا الأمر أدى إلى “لخبطة” عند الناس ، وخاف البعض من فكرة سقوط السيستم واعطال التابلت وغيرها من المشكلات التقنية ، فقررنا وقف الجدل “ لاننا عايزينهم يركزوا في الامتحان فقط ومفيش حاجة تانية توترهم فقولنا نخلي الامتحان ورقي مش قضية خالص " .

وأضاف : التابلت في الاساس هو مصدر تعليمي ، ولأول مرة سنفتح لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي التابلت بالكامل داخل لجان الامتحانات ، بحيث يمكن للطالب الدخول على بنك المعرفة والمنصات التعليمية وغيرها من التطبيقات اثناء سير امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي بإعتبار ان الامتحان “اوبن بوك” .