جريدة الديار
الأربعاء 8 مايو 2024 06:20 صـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«الأرصاد» تحذر من حالة الطقس ليلًا

أرشيفية
أرشيفية

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، استمرار انخفاض درجات الحرارة، اليوم الإثنين، على كافة مناطق الجمهورية.

وأرجعت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" استمرار موجة البرد إلى تأثرنا بالكتل الهوائية الشمالية شديدة البرودة القادمة من شرق وجنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط.

طقس شديد البرودة

وأوضحت أن الطقس خلال ساعات النهار بارد على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد ومائل للبرودة على محافظات جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وحذرت من الطقس ليلًا مؤكدة أنه سيكون شديد البرودة خلال ساعات الليل على كافة مناطق الجمهورية ويصل إلى حد الصقيع في وسط سيناء وشمال الصعيد.

سقوط أمطار

وأضافت أنه من المتوقع اليوم تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري وسيناء والقاهرة الكبرى وجنوب الصعيد وستصاحبها فرص سقوط أمطار متفاوتة الشدة ما بين خفيفة إلى متوسطة وغير مؤثرة على كافة الأنشطة اليومية.

نشاط الرياح

وأشارت غانم إلى أن استمرار نشاط الرياح بسرعة من 30 إلى 40 كيلو مترا في الساعة ويعمل ذلك علي زيادة الإحساس بانخفاض درجات الحرارة وبرودة الطقس، موضحة أن نشاط الرياح سيؤدي إلي اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

شبورة مائية

واختتمت: "ستعود الشبورة المائية في الظهور بداية من غد على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية".