جريدة الديار
الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:20 مـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«احمي نفسك أحنا معاك».. ندوة ضد الابتزاز الإلكتروني بالإسماعيلية

وحدة تكافؤ الفرص
وحدة تكافؤ الفرص

أقامت وحدة تكافؤ الفرص بمركز ومدينة فايد وبالتعاون مع مديرية الأوقاف، وتحت رعاية اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، ندوة تثقيفية حول أهم القوانين التي تجرم الابتزاز الإلكتروني والعقوبات التي تنفذ لمعاقبه تلك الجريمة الأخلاقية.

وأشارت إلى أن قانون مكافحة الجرائم التقنية الذي صدق عليه رئيس الجمهورية، ينص على معاقبة من يعتدي على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري أو ينتهك حرمه الحياة الخاصة بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تتجاوز 100 ألف جنيه، وعقوبة الابتزاز تصل إلى السجن من 3 إلى 7 سنوات.

حضر الندوة الشيخ إبراهيم البلاط والدكتورة غادة الجهيني مدير وحدة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة بالمحافظة، حيث بدأ اللقاء بالحديث من مس نادية محمود مسئول وحدة تكافؤ الفرص بمركز ومدينة فايد، حول أهمية الندوات في نشر الوعي التثقيفي.

وتابع الشيخ إبراهيم البلاط حديثه عن الابتزاز أنه هو عملية تهديد وترهيب للضحية والتعدي على مبادئنا وأخلاقنا ودور الأسرة في نشر الوعي الأخلاقي للأولاد، واستكمل حديثه عن ضعف الوازع داخل الأسرة ودور الدين والأوقاف في نشر الوعي الديني والأخلاقي.

وأشارت الدكتورة غادة الجهيني مدير وحده تكافؤ الفرص وتمكين المرأة عن ظاهره الابتزاز الإلكتروني مثل الابتزاز الأخلاقي والمادي لأهالينا وأبنائنا وأهمية دور المجتمع في دعم ومساندة الضحية، والتوعية اللازمة لا بنائنا، وكسر حاجز الخوف بين الأبناء والآباء عند وقوع الخطأ لوجود حل سليم وإيجابي المشكلة.

وأوصت بعدم الانسياق وراء صفحات التواصل الاجتماعي، والرفض التام لبعض الصفحات الوهمية وضرورية تربيه أبنائنا بطريق سليمه لأن الوقاية خير من العلاج، مؤكدة بضرورة الحذر في التعامل مع مواقع التواصل وعند تعرض أي شخص من الأسرة الابتزاز الإلكتروني الاتصال فورا بالجهات المعنية وحده مكافحه الجرائم الإلكترونية.