جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 06:25 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مدارس التربية الفكرية بدمنهور يحصدون المراكز الأولى على مستوى الجمهورية جامعة دمنهور تحتفل باليوم العالمي للمتاحف ” صور ” وكيل تعليم البحيرة يقرر إحالة طالب للتحقيق بأحد لجان الشهادة الإعدادية واستبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول نائب محافظ البحيرة تستقبل وفد لجنة الشئون الخارجية الصينى بمدينة رشيد ” صور ” شعلة يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني رئيس هيئة تنشيط السياحة يستقبل وفدا من أعضاء مهرجان الإسكندرية السينمائي وزيرة البيئة : ٣٠٠ مليون يورو إستثمارات في مجال التوافق البيئي في الصناعة و٢٥٠ مليون يورو إستثمارات مستقبلية مفاجأة في قضية سيدة بورسعيد المتهمة بتخدير ابنها لاستخراج أعضاءه إسرائيل تستهدف قياديًا بحزب الله ومرافقه على طريق دمشق-بيروت جالاتا سراي يتنافس مع أندية تركية على ضم النني ومحمد عبد المنعم 5 مشروبات طبيعية للحصول على بشرة رطبة خلال الطقس الحار روسيا تسيطر على بلدة جديدة في مقاطعة خاركيف

وكيل زراعة البحيرة يجتمع بمديري الإدارات الزراعية

جانب من المتابعه
جانب من المتابعه

اجتمع المهندس بدر محمد بدر وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، بمديري الإدارات الزراعية بمراكز المحافظة، وذلك تنفيذا لتعليمات المهندس السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء هشام أمنه محافظ البحيرة.

وبحضور المستشار سعيد صالح مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والمهندس عبد المنعم رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي بالإصلاح الزراعي، والمهندس عبد المقصود الشرمة مدير عام مديرية الإصلاح الزراعي، والمهندس حسين احمد طلعت مدير عام التعاون الزراعي، والمهندس محمد سعد مختار مدير عام التعاون بالإصلاح الزراعي والمهندس محمود عبد المجيد هليل مدير المكتب الفني.

وقام المهندس بدر محمد بدر وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة بالترحيب بالحضور ووجه بضرورة الاهتمام بتوزيع الأسمدة المدعمة للمزارعين طبقا للتعليمات الواردة، ومتابعة الانضباط الإداري بالإدارات والجمعيات الزراعية، بالإضافة إلى الاهتمام بضرورة سرعة الرد على شكاوى المواطنين والعمل على حلها فورا من خلال قسم المتابعة.

حيث تم تكليف رئيس قسم المتابعة بكل إدارة أن يكون رئيسا لقسم خدمة المواطنين بجانب عمله، وضم قسم الأمن الغذائي بالإدارات إلى قسم الإرشاد الزراعي.

كما أشار إلى اهتمام الدولة بسرعة إزالة أي حالة تعدى على الأرض الزراعية في نطاق المحافظة وخاصة الحالات الجديدة التي يجب إزالتها في المهد مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

كما وجه المهندس وكيل الوزارة إلى مديري الإدارات الزراعية بسرعة العمل على سداد كافة فروق الأسمدة في موعد أقصاه 10 أيام من تاريخه.

وقال المستشار سعيد صالح مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه خلال جولته على الجمعيات الخاصة بالإصلاح الزراعي تلاحظ عدم وجود عجز بالأسمدة بهذه الجمعيات مقارنة بمثيلاتها بالمحافظات الأخرى.

كما تحدث عن تجربة مديرية الإصلاح الزراعي بالبحيرة باستغلال الأسوار الخاصة بالجمعيات وعمل محلات تدر ربح على هذه الجمعيات.

وأشار إلى فروق الأسعار الخاصة بالأسمدة وأكد على العمل على دفع فروق الأسعار في الأسمدة في أقرب وقت ممكن.

كما أكد المستشار سعيد صالح، عن ضرورة استغلال الأصول من قبل مديرية الزراعة وذلك حتى لا يتم استغلالها من قبل جهات أخرى واستغلالها في حل مشاكلهم وعدم الاستفادة منها.

وفي نهاية الاجتماع تقدم المهندس بدر محمد بدر وكيل الوزارة بالشكر للسادة الحضورـ متمنيا لهم دوام التوفيق خلال المرحلة المقبلة وتنفيذ ما تم مناقشته بالاجتماع بكل دقه وحث الجميع على بذل المزيد من الجهد من أجل مصلحة المحافظة.