جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 07:34 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على منافس مصر في دور الـ16 بأمم إفريقيا

فرحة لاعبي منتخب مصر بهدف الفوز على السودان
فرحة لاعبي منتخب مصر بهدف الفوز على السودان

تأهل منتخب مصر إلى دور 16 بعدما حقق فوزًا مستحقًا علي منتخب السودان بهدف نظيف، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة، بالمجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الإفريقية التي تقام بالكاميرون.

وينتظر منتخب الفراعنة، نهاية مباريات المجموعة الخامسة، التي ستقام الخميس حيث يواجه منتخب مصر متصدر المجموعة في دور 16.

منافس مصر في دور الـ16

سيواجه المنتخب متصدر ترتيب المجموعة الخامسة، التي تضم كلًا من الجزائر وكوت ديفوار وغينيا الاستوائية وسيراليون.

وتتساوى حظوظ جميع فرق المجموعة الخامسة في تصدرها، حيث تعتلي كوت ديفوار القمة برصيد 4 نقاط وتأتي غينيا الاستوائية في الوصافة بـ3 نقاط، بينما تحل سيراليون في المركز الثالث بنقطتين وتتذيل الجزائر الترتيب بنقطة واحدة.

وإذا فازت كوت ديفور على الجزائر، تتصدر المجموعة وتواجه مصر، وفي حال فوز غينيا الاستوائية على سيراليون وتعادل أو هزيمة كوت ديفوار من الجزائر تتصدر المجموعة وتواجه منتخب مصر.

موعد مباراة مصر في دور 16

تقام مباراة مصر في دور 16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية يوم الأربعاء الموافق 26 يناير 2022 في الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القاهرة.

يذكر أن منتخب الجزائر سيواجه منتخب كوت ديفوار غدًا الخميس في الجولة الأخيرة من دور المجموعات على أرضية استاد جابوما بدوالا، بينما تلعب غينيا الاستوائية ضد سيراليون في استاد ليمبي.

ليفربول يهنئ صلاح

قدم نادي ليفربول الإنجليزي التهنئة لقائد الفراعنة محمد صلاح بعد تأهل المنتخب المصري لدور الستة عشر ببطولة كأس أمم إفريقيا 2021.بعدما حقق منتخب مصر فوز على السودان بهدف دون رد، ليتأهل ثانٍ مجموعة رفقة المنتخب النيجيري المتصدر بـ9 نقاط.

ونشر الحساب الرسمي لنادي ليفربول الإنجليزي على "تويتر"، وغرّد : "تهانينا للملك المصري بعد الصعود رفقة منتخب بلاده إلى دور الـ16 من كأس الأمم الإفريقية كل التوفيق في الأدوار القادمة يا صلاح!

تقييم صلاح في مباراة السودان

نشرت شبكة "هوسكورد" العالمية تقييمًا لأداء النجم المصري محمد صلاح بعد مشاركته في مباراة اليوم ضد منتخب السودان في كأس أمم إفريقيا

وشارك محمد صلاح في المباراة كأساسي وخاضها بأكملها، وسنحت له أكثر من فرصة للتسجيل.وبحسب شبكة "هوسكورد" العالمية، حصل محمد صلاح على تقييم بلغ 6.6/10 حيث أوضحت أنه استحوذ على الكرة بنسبة 4.3 %، وبلغت نسبة تمريراته الصحيحة 46 %.

وفاز محمد صلاح في المراوغات مرتين، وفي الصراعات الهوائية مرة واحدة، وكان لديه 7 ركلات ركنية، وفقد الاستحواذ على كرته مرتين.

وصوب محمد صلاح تسديدتين في المباراة، واحدة تجاه المرمى، وأخرى تم التصدي لها من قِبل الخصم.