جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 06:39 مـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«كاف» يوقع عقوبات على 3 منتخبات في أمم أفريقيا (تفاصيل)

كأس أمم أفريقيا
كأس أمم أفريقيا

الديار - إسلام عبدالتواب

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عددًا من العقوبات المالية على 4 منتخبات مشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 والتي تقام بالكاميرون.

وقرر "كاف" توقيع عقوبات على منتخبات الجزائر وكوت ديفوار وتونس، على خلفية الأحداث الفوضوية التي شهدتها مباراة المنتخبات في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 بعد نهاية اللقاء مباشرة.

وكانت مباراة الجزائر وكوت ديفوار، انتهت بفوز الأفيال بنتيجة كبيرة 3-1، لتتأهل ساحل العاج إلى الدور ثمن النهائي، في المقابل ودعت الجزائر (حامل اللقب) منافسات الكان من دور المجموعات في مفاجأة نارية لم يكن يتوقعها أحد.

ونجح منتخب كوت ديفوار في التأهل لدور الـ16، لمواجهة منتخب مصر، باللقاء المقرر له يوم الأربعاء المقبل، ضمن دور الـ16 لأمم أفريقيا، المقامة في الكاميرون، حتى 6 من شهر فبراير المقبل.

تفاصيل العقوبات

وحسب بيان "كاف"، فقد قرر تغريم الاتحاد الجزائري، 5 آلاف دولار بعد اجتياح الجماهير الجزائرية ما يقرب من 40 مشجعًا لملعب المباراة من المدرج الشرقي، بجانب تغريم الاتحاد الإيفواري، 10 آلاف دولار، بعد تأكيد تقرير حكم المباراة نزول مشجعي الأفيال للاحتفال بالتأهل مع اللاعبين.

كما عاقب الاتحاد الأفريقي، منذر الكبير، المدير الفني لمنتخب تونس، بعد دخوله الملعب دون إذن الحكم، في مباراة جامبيا، بجانب تغريم "تونس" 5000 دولار، بعد اتهام حارس مرمى تونس فاروق بن مصطفى بسوء السلوك لاستخدامه لغة بذيئة تجاه الحكم.

وكان منتخب مصر حقق فوزًا صعبًا على نظيره، السودان، بهدف دون رد، سجله محمد عبدالمنعم، في المباراة التي جمعتهما على ستاد أحمدو أهيدجو، في إطار منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا 2021 والتي تقام في الكاميرون، ليتأهل لدور الـ 16 بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، بصحبة نيجيريا صاحبة المركز الأول بـ 9 نقاط.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره كوت ديفوار، المقرر لها في السادسة من مساء الأربعاء المقبل، في إطار منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم إفريقيا.