جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:16 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بمناسبة احتفالات الشرطة وثورة يناير

الضبع يستعرض أهم انجازت الدولة المصرية خلال ٨ أعوام

الكاتب الصحفي سيد الضبع رئيس تحرير الديار
الكاتب الصحفي سيد الضبع رئيس تحرير الديار

استعرض الكاتب الصحفي سيد الضبع رئيس تحرير جريدة الديار أهم محطات الإنجازات التي شهدتها الدولة المصرية على مدار ٨ سنوات ماضية منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي قيادة الدولة.

وأوضح أن ما شهدته مصر من إنجازات و مشروعات حقيقية على أرض الواقع خلال هذه السنوات لم تشهدها منذ ثورة يوليو عام 1952، مشيرا إلى أن محطات الإنجازات لم تقف فقط عند النواحي الإنشائية بل امتدت لتشمل العديد من الملفات الاخرى كالملف الأمني والصحي و التعليمي، اضافة الى ملفات الطاقة والاتصالات و النقل الذي شهد انجازات غير مسبوقة على مدار الأعوام الماضية.

جاء ذلك خلال لقائه على الهواء مباشرة بإذعة البرنامج الثقافي في الفترة المفتوحة بمناسبة الاحتفالات بثورة ٢٥ يناير وكذلك احتفالات الشرطة.

وخلال حديثه أشار الكاتب الصحفي سيد الضبع إلى أن الاستقرار الأمني الذي ننعم به مصر حاليا ساهم بشكل كبير في تعزيز الاقتصاد على مدار الأعوام الماضية، مؤكدا أن الدولة المصرية تمكنت بسواعد أبنائها من رجال الأمن من القضاء على الارهاب بعدما كانت التفجيرات تستهدف المناطق الحيوية في البلاد منذ ثورة ٢٥ يناير بما فيها مدريات الأمن إلى أن جاءت ثورة ٣٠ يونيو وقضت على قوى الشر.

وقال: يحسب للرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة والشرطة القضاء على الارهاب وكسر شوكته وهو انجاز كبير لا يقدر بثمن ولا يمكن أن يشعر به إلا من فقد نعمة الأمن والاستقرار، مضيفا كما يحسب للرئيس السيسي انه تمكن من القضاء على مخطط الشرق الأوسط الكبير الذي تم تنفيذه بالفعل في اغلب العواصم العربية برعاية التحالف الدولي الصهيوأمريكي ومعاونة جماعة الإخوان وهو ما يتضح جليا للقاصي والداني في الوقت الراهن.

وشدد الكاتب الصحفي سيد الضبع ، على أن أهم ما تحقق من إنجازات في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي هو الإستقرار الامني الذي يعد بمثابة البوابة الاولى للنهوض بالاقتصاد في اي دولة على مستوى العالم.

وأكد أن ملفات الانجازات التي تحققت على أرض الواقع منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم متعددة ومن ابرزها ملف النقل والمواصلات الذي شهد طفرة غير مسبوقة.

وأفاد بأنه وفقًا لمؤشر التنافسية الدولية خلال العام الماضي قفزت مصر ٩٠ مركزا على مستوى العالم من حيث جودة الطرق، فبعد ان كانت في الترتيب ١١٨ تحتل الان المركز ٢٨ على مستوى العالم من حيث جودة الطرق والمحاور المرورية.

وأضاف: ساهم تطور قطاع الطرق في خفض معدل وفيات حوادث الطرق بنسبة ٤٤% خلال عام ٢٠٢٠، مؤكدا أنه تم التخطيط لتنفيذ مشروعات الطرق والكباري باجمالي ١٧٦٩ مشروع وبتكلفة تقدر بنحو ٤٦٤ مليار جنية حتى عام ٢٠٢٤.

وألمح الكاتب الصحفي سيد الضبع، أن الاهتمام بالصعيد ومحافظاته شهد طفرة حقيقية لم تتم على مدار عقود ماضية، مشيرا إلى أن افتتاح مشروعات عملاقة بمختلف محافظات الصعيد تم البدء في تنفيذها عام ٢٠١٤ بقيمة ٢ تريليون جنية وفقا للإحصاءات المعتمدة من جانب رئاسة مجلس الوزراء.

وأشار إلى أن نهضة الصعيد كانت حلما بعيد المنال ولكنها بدأت تتحقق على ارض الواقع من خلال المشروع القومي لتنمية الصعيد بفروعه الثلاثة وهي إنشاء الهيئة الوطنية لتنمية جنوب الصعيد وتدشين المشروع القومي لإنشاء مناطق صناعية متكاملة في مختلف محافظات الوجه القبلي.

وحول الملف الصحي أفاد رئيس تحرير صحيفة الديار بأن زيادة مخصصات وزارة الصحة في الموازنة العامة للعام المالي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ والتي بلغت ٤٧% لتصل إلى ٢٥٨.٥ مليار جنيه مقارنة بنحو ١٥٧.٦ مليار جنية في العام المالي ٢٠١٩ / ٢٠٢٠ يؤكد حرص القيادة السياسية على الاهتمام بذلك الملف الحيوي.

وقال: لا يمكنا إن ننسى مبادرة ١٠٠ مليون صحة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لجموع المصريين والتي تمكنت من القضاء على فيروس سي للأبد، فضلا عن مشروع التامين الصحي الشامل لجميع المصريين والذي تم اطلاق المرحلة الأولى منه.

وتابع: شمل ذلك المشروع في مرحلته الأولى ما يقرب من ٣.٥ مليون مواطن بكل من محافظة بورسعيد وجنوب سيناء والأقصر والإسماعيلية والسويس وأسوان وجار استكمال ذلك المشروع العملاق بمختلف محافظات مصر وفق استراتيجية محددة.

وعن تمكين المرأة، أكد الكاتب الصحفي سيد الضبع، أن ما تشهده المرأة المصرية الآن من طفرة في تحقيق ذاتها وإتاحة الفرص لها لتولي المواقع القيادية والتشريعية لم يسبقه مثيل ولعل التشكيل الوزاري خير دليل على اهتمام الدولة المصرية بدور المرأة في بناء مستقبل بلدها، إضافة إلى تعزيز دورها البرلماني بشكل ملحوظ من خلال التمثيل النيابي لمجلسي النواب والشيوخ.