جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 01:39 صـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«الأسبوع» تحتفل بيوبيلها الفضي وسط كوكبة من أبنائها القدامى والجدد

مصطفى بكري
مصطفى بكري

احتفلت صحيفة "الأسبوع" بـ يوبيلها الفضي، اليوم السبت، وسط حضور مكثف من جميع الصحفيين الذين عملوا بها منذ انطلاق أعدادها التجريبية عام ١٩٩٦.

وهنأ الكاتب الصحفي مصطفى بكري، الحضور على مرور 25 عاماً على نشأة جريدة الأسبوع، موضحاً مدى المعاناة التي تكبدتها الصحيفة منذ انطلاقها بتاريخ 17/2/1997، نظراً لما كانت تكشفه من قضايا فساد ومحاربة الفاسدين عبر صفحاتها، وعلى الرغم من ذلك استمرت في عطائها بكل صدق وشفافية وبحس وطني.

وكشف بكري بعض المواقف التي قابلها منذ نشأة الجريدة وبرفقته فريق العمل الذين وصفهم بالمحاربين، مؤكدا أنهم كانوا ولا زالوا على قدر المسؤولية رغم خطورة تلك المواقف وما كان يتعرضون له إلا أنهم بالمثابرة تمكنوا من استمرار عطاء الجريدة على مدار 25 عاماً.

وقال: رغم مرور تلك الأعوام إلا أن الأسبوع مازالت قوية ومتواجدة، علاوة على ما تم من تحديث وتجديد آليات العمل بها وبموقعها الإلكتروني وانطلاقته الجديدة مطلع العام الجاري.

وفي سياق متصل، قدم الكاتب الصحفي محمود بكري التهنئة للحضور، مؤكداً عراقة وشماخة ومكانة الجريدة التي وصفها جمهورها بالصادقة فيما تتناوله من قضايا عبر تاريخها في مواجهة الفاسدين والمفسدين.

وأوضح أن الجريدة قابلت العديد من المعاناة، والتربص بمؤسسيها والعاملين بها ردًّا على ما تم كشفه من فساد عبر صفحاتها، وما لاقته من مؤامرة إغلاقها.

وترحم الكاتب الصحفي محمود بكري على أرواح الزملاء من أبناء الأسبوع وكتابها الذين وافتهم المنية، مؤكدا أنهم في القلب دائماً وأبداً.

حضر احتفال الأسبوع العديد من الصحفيين والإعلاميين القدامى والجدد الذين عملوا بالأسبوع على مدار الأعوام الماضية ومنهم الكاتب الصحفي سيد الضبع، رئيس تحرير جريدة الديار وأحد أبناء جريدة الأسبوع القدامى.

والذي أكد حرصه على تلبية الدعوة لبيته الأول وللمكان الذي اكتسب منه شرعية العمل في بلاط صاحبة الجلالة، متمنياً المزيد من النجاح لجريدة الأسبوع وقياداتها الذين شرف بالعمل معهم على مدار أعوام.

وأبدى الضبع سعادته بوجوده في بيته الصحفي الأول الذي يشرف بالانتماء إليه والعمل به بين زملاء يعتز بهم وبصداقتهم على مدار 20 عاما.

وأفاد بأن ذلك الاحتفال جاء بمثابة ملتقى فريد جمع العديد من زملاء الأسرة الصحفية، الذين لم يراهم منذ سنوات.

وقدم الضبع، التهاني والتبريكات إلى أسرة تحرير الأسبوع وجميع الزملاء من العاملين بقيادة الأخوين مصطفى ومحمود بكري على مسيرة الأسبوع الحافلة بالعطاء والتضحيات.