جريدة الديار
السبت 18 مايو 2024 04:18 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أمطار غزيرة وانخفاض شديد في درجات الحرارة بالبحيرة

رفع تجمعات مياه الأمطار
رفع تجمعات مياه الأمطار

شدد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على رؤساء الوحدات الوحدات المحلية، ومديري المديريات الخدمية ورؤساء مجالس إدارات الشركات (الكهرباء – مياه الشرب) ومسئولي الطرق والكباري، والحماية المدنية، والإسعاف، بضرورة الالتزام بتنفيذ خطة الطوارئ المعتمدة لمواجهة الأمطار.

وفى هذا الإطار شهدت مراكز محافظة البحيرة، اليوم الأربعاء، أمطارًا غزيرة على مدن وقرى محافظة البحيرة، ومتوسطة على باقي المراكز، وتواصل أجهزة المحافظة سحب المياه من الشوارع فى المدن والقرى.

وأصدر اللواء عماد الدكروري رئيس مركز ومدينة كوم حمادة تعليماته لرؤساء القري برفع تجمعات مياه الأمطار بالشوارع الرئيسية والفرعية بالقرى، استمرارا لتنفيذ توجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بشأن سرعة رفع الآثار الناجمة من سقوط مياه الأمطار وتمهيد الطرق وذلك للحفاظ علي البيئة ولتسهيل حركة المواطنين.

وقامت الوحدة المحلية لقرية شابور برئاسة الأستاذ وجيه الغندور وفريق العمل برفع ناتج مياه الأمطار من الطريق الزراعي السريع ومطلع كوبرى التوفيقية، بمعرفة معدات الوحدة المحلية لمنع تكدس المياه وتسهيل الحركة المرورية على الطريق الزراعي السريع.

وشدد رئيس المدينة علي التدخل الفوري حال سقوط الأمطار وعدم ترك أي تجمعات مائية بالطرق الرئيسية ومداخل القرى.

الدفع بالمعدات لسحب تجمعات المياه وتسهيل الحركة المرورية بالدلنجات

وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات برئاسة مجدي إبراهيم رئيس المدينة لليوم الثاني لرفع تجمعات المياه من شوارع المدينة وأمام المصالح الحكومية والمدارس والتعامل مع تجمعات مياه الأمطار، تزامنًا مع موجة الطقس التي تشهدها البلاد.

وقام نواب رئيس المركز ومعاوني رئيس المركز بالمرور على الشوارع الرئيسة والفرعية للتأكد من تسهيل الحركة المرورية، فيما دفعت الوحدة بمعداتها لسحب تجمعات المياه من المناطق التي شهدت سقوط أمطار بالمدينة والقري

وقامت الوحدة بأعمال سحب تجمعات مياه الأمطار بعدد من مناطق المدينة بالشوارع الرئيسية والفرعية، وجارٍ العمل لاستكمال سحب كافة تراكمات المياه فيما قامت الوحدات القروية بأعمال تصريف وسحب مياه الأمطار وتسليك صفايات الأمطار وتمهيد الحركة المرورية في القرى.

كما أكد رئيس المركز على سرعة الاستجابة لشكاوي المواطنين الخاصة بوجود تراكمات مياه والكهرباء حيث تم تخصيص سيارة كهرباء للتعامل الفوري مع أي شكوى.

وطبقا لمعلومات غرفة العمليات الرئيسية بمحافظة البحيرة، تشهد مراكز المحافظة أمطارًا مستمرة، تزيد حدتها على المراكز الشمالية، وحركت أجهزة المحافظة معدات الوحدات المحلية، ما بين سيارات شفط ومقطورات شفط ونافوري وماكينات شفط، لسرعة التخلص من تراكمات المياه.

ووفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد من المتوقع أن يسود الطقس البارد أرجاء المحافظة، مع توقعات بسقوط الأمطار على جميع مراكز المحافظة.

وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ بين أجهزة الوحدات المحلية، والصرف الصحي، لتطهير صفايات الأمطار، وبيارات الصرف الصحي، وتجهيز سيارات الكسح، لمواجهة موجة الشتاء.