جريدة الديار
الأربعاء 8 مايو 2024 04:01 صـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إزالة تعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بالبحيرة (صور)

إزالة تعديات
إزالة تعديات

وجه اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بالتصدي بكل حزم لكافة صور التعديات على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة ومنع محاولات استغلال الظروف الراهنة التي تمر بها الدولة في القيام بأعمال البناء المخالف.

بدوره، شدد مجدي إبراهيم، رئيس مركز ومدينة الدلنجات، بتكثيف حملات الإزالة على كافة التعديات على الأراضي الزراعية واملاك الدولة.

وقام نائب رئيس المركز بفك شادر اسعدادا للبناء خلفه وتم عمل محضر وقف أعمال مخالف بدون ترخيص وتم التحفظ على معدات البناء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأكد رئيس المدينة على استمرار الحملات الموسعة بنطاق المركز وذلك للتصدي بكل حزم لكافة محاولات استغلال القيام بأعمال بناء بالمخالفة للقانون، لافتًا إلى أنه سيتم القيام بالإزالة الكاملة لأي مبنى مخالف مع التحفظ على الأدوات والمعدات المستخدمة في الأعمال، واتخاذ إجراءات قانونية مشددة حيال المخالفين.

إزالة شدة خشبية بنطاق الكوم الأخضر

وقامت الوحدة المحلية لقرية الكوم الأخضر بتنفيذ إزالة شدة خشبية بمساحة ١٦٥ م٢ بغرض عمل أعمدة دور أول علوى، تنفيذًا لتوجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين ضمن الموجه الـ١٩.

و قال اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة إن الحملات التى تشنها الوحدات المحلية بمشاركة قوات الشرطة بالبحيرة، تمكنت من إزالة تعديًات على أملاك الدولة والمجارى المائية، ضمن فعاليات الموجة 19 لإزالة التعديات.

واستهدفت الحملة التعديات على أملاك الدولة، خاصة الواقعة على نهر النيل، وحرم الترع والمصارف، والأراضى الزراعية، وشاركت فيها الوحدات المحلية بمعداتها، فى حماية قوات الأمن، وتمكنت من إزالة 19 تعديًا فى 5 مراكز بالمحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن حملات إزالة التعديات التى تتم بالتنسيق مع جميع أجهزة الدولة تهدف إلى تأكيد هيبة الدولة، والحفاظ على الأراضى الزراعية، والحفاظ على حق الأجيال القادمة فى أراضى الدولة، مؤكداً استمرار الحملات حتى استعادة جميع أملاك الدولة المتعدى عليها.

وأكد محافظ البحيرة، أنه تم حصر جميع التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، وجارى التنسيق مع مديرية الأمن لإزالة جميع التعديات وفى مقدمتها التعديات على الترع والمصارف، تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية للانتهاء من الإزالات خلال 6 شهور، مشيرًا إلى قرب الانتهاء من إزالة التعديات على طريق محور المحمودية لاستكمال هذا المشروع القومى.