جريدة الديار
السبت 18 مايو 2024 11:41 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رئيس مدينة كفر الدوار يتابع موقف طلبات التصالح

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد اللواء مهندس أحمد علي مرزوق، رئيس مركز ومدينة كفر الدوار، اليوم، اجتماعًا مع نواب رئيس المدينة وسكرتير الوحدة ورؤساء الوحدات القروية ومسئولي الإدارة الهندسية وعدد من مديري الإدارات بالوحدة، لمتابعة مستوى الأعمال بالمدينة والقرى.

ووجه "مرزوق" - خلال الاجتماع الذي عُقد بقاعة الاجتماعات بالوحدة - باستمرار رفع حالة الجاهزية للتعامل مع التغيرات المناخية التي تشهدها البلاد، ولضمان سرعة سحب تجمعات مياه الأمطار وتسهيل الحركة المرورية للمواطنين بالمدينة والقرى.

كما تضمن الاجتماع عرضًا لموقف طلبات المواطنين للتصالح في مخالفات البناء وذلك للمواطنين الذين تقدموا للتصالح في مخالفات البناء وفقًا للقانون رقم ١٧ لسنة ٢٠١٩م، وشدد "رئيس المدينة" على تسهيل الإجراءات وسرعة الانتهاء من الإجراءات المتبقية تيسيرًا على المواطنين؛ لتقنين أوضاعهم وتحقيق الاستقرار وإنهاء كافة المشكلات المتعلقة بمخالفات البناء.

وشدد "مرزوق" على مراجعة سلامة أعمدة الإنارة والكهرباء وكذلك محولات الكهرباء بالتنسيق مع شركة الكهرباء حفاظًا على سلامة المواطنين، مع تكثيف أعمال إصلاح أعطال كشافات الإنارة بالطريق الزراعي.

كما أكد على ضرورة تشجيع المواطنين على إقامة المشروعات الصغيرة التي تساهم في رفع المستوى الاقتصادي لهم، مع العمل على تقنين أوضاع المشروعات القائمة وفقًا للقانون.

ووجه رئيس المدينة بتشديد إجراءات منع كافة حالات التعدي على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة، والتصدي لهذه الأعمال في مرحلة المهد، مع عمل حصر دوري بموقف الأراضي المملوكة للدولة.