جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 01:37 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
”بروا ابائكم تبركم ابنائكم” .. قبل ما تحجر علي ابوك افتكر ”دراما الشحاذين” .. كوميديا سوداء تبحث عن النور في المهرجان الختامي لنوادي المسرح 31 حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأحد وكيل تعليم البحيرة يشيد بأبنائنا الطلاب ويؤكد على استمرار الدعم لأبنائنا طلاب التربية الخاصة تعرف علي تفاصيل ما سيدور بين ولي العهد السعودي وسوليفان من اتفاقات استراتيجية انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة برئاسة السروجى وفد نقابة البترول يلتقى اتحاد عمال الشغل التونسى لتبادل الخبرات الدقهلية حصدت ثمانى مراكز أولى في المسابقة الثقافية المشتركة بين التعليم والأوقاف تفاصيل إفتتاح الدورة 31 للمهرجان الختامي لنوادي المسرح بالسامر شوبير يكشف عن موقف صلاح من الإنضمام لمنتخب مصر بعد نهاية موسمه مع ليفربول المؤتمر الصحفي الثالث للإتحاد المصري لطلاب الصيادلة: نجاح باهر يناقش قضايا الصيدلة ويُطلق القمة المهنية الأولى مدارس التربية الفكرية بدمنهور يحصدون المراكز الأولى على مستوى الجمهورية

«الناتو»: هناك خلافات بين الحلفاء حول شكل المساعدة لأوكرانيا

الناتو و أوكرانيا
الناتو و أوكرانيا

أوضح الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، أنه ليس هناك خطط لنشر مجموعات قتالية تابعة لحلف شمال الأطلسي في أوكرانيا.

فيما ذكر الأمين العام لحلف الناتو أن هناك خلافات بين الحلفاء ضمن "الناتو"، وذلك حول شكل المساعدة التي ينبغي تقديمها لأوكرانيا في الوقت الحالي.

وأفاد ينس ستولتنبرغ بأنه "فيما يتعلق بنوع المساعدة التي يجب تقديمها لأوكرانيا، التي ليست عضوا في الحلف ولكنها شريك مهم للغاية، هناك بعض الخلافات بين أعضاء الحلف، وأنا لا أريد إخفاء ذلك".

فيما كشف الأمين العام للناتو على أن الحلف خلال تصريحاته ،عن أنه "لن ينشر وحدات قتالية تابعة لحلف شمال الأطلسي في أوكرانيا".

الدعم الأمريكي لأوكرانيا

وتجدر الإشارة إلى أنه سبق واستقبلت أوكرانيا قبل أيام، طائرة أمريكية تحمل معدات عسكرية وذخائر في العاصمة كييف،و يأتي ذلك ضمن حزمة أمنية قيمتها 200 مليون دولار مقدمة من واشنطن إلى أوكرانيا.

وأثناء ذلك و من جانبه فقد أفاد وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف للصحفيين قبل هبوط الطائرة، بقوله "شركاؤنا يزيدون من حجم المساعدة العسكرية، واليوم نتلقى الطائرة الثالثة من حكومة الولايات المتحدة الأمريكية كجزء من هذه المساعدة".

حجم المساعدات الأمريكية لـ أوكرانيا

والجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية، سبق وخصصت أكثر من 650 مليون دولار من المساعدات الأمنية لأوكرانيا في العام الماضي، وذلك بالإضافة إلى أكثر من 2.7 مليار دولار في المجموع منذ عام 2014، عندما أعيد توحيد شبه جزيرة القرم مع الأراضي الروسية.

روسيا تحذر من التحركات الاستفزازية على حدودها الغربية

ومن جانبه فإن روسيا تحذر من التحركات الاستفزازية لقوات أوكرانيا والناتو على حدودها الغربية، وتسعى للتوصل إلى حلول سلمية بشأن التهديدات التي تواجه أمنها القومي وسلامة أراضيها.

وتشهد العلاقات بين موسكو من جهة و أمريكا و الناتو من جهة توتر ملحوظ خلال الفترة الحالية،وذلك على إثر الأوضاع الراهنة في أوكرانيا.