جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 12:02 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مسؤولون أمريكيون: إدارة بايدن تبحث فرض عقوبات على قيادات حوثية

علم الإمارات وأمريكا
علم الإمارات وأمريكا

حسبما أفادت وكالة أسوشتيد برس اليوم الأربعاء، نقلا عن مسؤولون أميركيون قولهم، أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تبحث فرض عقوبات على قيادات حوثية.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاجون"، اليوم، أن الوزير الأميركي لويد أوستن قد أجرى اتصالا بولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لمناقشة هجمات الحوثيين على الإمارات.

دعم واشنطن للدفاع الجوي

وفي السياق، أكد البنتاجون أن واشنطن سترسل طائرات متطورة لتوفير الدعم للدفاع الجوي في الإمارات.

وحسبما ذكر البنتاجون إن أوستن أكد للشيخ محمد بن زايد أن واشنطن ستقدم الدعم المعلوماتي للدفاع للإمارات.

وفي وقت سابق من الإثنين الماضي، قال الرئيس الأميركي، بايدن : "إننا على اتصال يومي مع الإمارات لمناقشة التهديدات".

زيادة الإمكانيات الدفاعية

وبدوره، أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، جون كيربي، أن واشنطن تبحث زيادة الإمكانيات الدفاعية للإمارات بعد هجمات الحوثيين فيما أبلغ البيت الأبيض مراسلة العربية بالتزام الولايات المتحدة بحماية الحلفاء في الخليج.

تصنيف الحوثي منظمة إرهابية

إلي هذا، أكد البيت الأبيض إن الإدارة الأميركية تبحث تصنيف الحوثيين في اليمن منظمة إرهابية في أعقاب الهجوم الحوثي على أبوظبي، والذي قوبل بإدانة واسعة النطاق من إدارة بايدن والمشرعين الأميركيين.

إطلاق صاروخ باليستي للمرة الثالثة

وفي يوم الإثنين الماضي، أعلنت الإمارات إسقاط صاروخ باليستي أطلقه مسلحو الحوثيين من اليمن، في ثالث هجوم من نوعه هذا الشهر حيث أكدت الحركة إنها استهدفت أبوظبي ودبي بصواريخ وطائرات مسيرة.

وجاء هذا الهجوم مع زيارة يقوم بها الرئيس الإسرائيلي إسحاق هيرتزوغ إلى الإمارات التي تشكل جزءا من تحالف تقوده السعودية لقتال الحوثيين المدعومين إيرانيا.

الولايات المتحدة تدين هجوم مليشيا الحوثي

ومن جهتها، أدانت الولايات المتحدة الهجوم الأخير، وغرّد المتحدث باسم وزارة الخارجية نيد برايس : "ندين الهجوم الحوثي الأخير على أبو ظبي".

ومن جانبه، قال برايس على تويتر: "في الوقت الذي يزور فيه الرئيس الإسرائيلي الإمارات لبناء جسور وتعزيز جهود الاستقرار في المنطقة ويصر الحوثيون على شنّ هجمات تهدد المدنيين".

وشنت مليشيا الحوثي فى الـ 17 من الشهر الجاري هجوم بطائرة مسيّرة وصاروخ مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص يعملون في مجال النفط.