جريدة الديار
الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:36 مـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رئيس لجنة الحكام المصرية لـ”الديار”: جاساما أدار لقاء الكاميرون بحيادية

محرر الديار و رئيس لجنة الحكام
محرر الديار و رئيس لجنة الحكام

قال عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام المصرية، إن الجامبي بكاري جاساما أدار مباراة مصر والكاميرون بحيادية، ولم يحدث منه خطأ مؤثر في اللقاء من قريب أو بعيد، ونجح في الخروج بالمباراة بكفاءة كبيرة.

جاساما لم يكن له أخطاء مؤثرة

وأضاف عبد الفتاح في تصريح خاص لـ" الديار": "إننا كمسئولين عن التحكيم نتعامل مع الموقف بحيادية، وأنا كمصري أحب بلدي،لكن أري ان جاساما حكم متميز وهو من حكام النخبة في قارة أفريقيا، ورغم ان المباراة كانت بين الدولة المنظمة لم يحتسب ركلة جزاء لصالح الكاميرون ولم تكن لنا ركلة جزاء ولم يحتسبها خلال اللقاء،ولم يكن له خطأ مؤثر في نتيجة اللقاء، واكد عبد الفتاح ان جاساما.

حكام مصر قدموا أداءً متميزًا في الأمم الأفريقية

وعن سؤال لـ"الديار" عن غياب التحكيم المصري، عن المشاركة في مونديال الأندية، قال "عبد الفتاح" إنه تولي رئاسة لجنة الحكام المصرية منذ ثلاثة أشهر، ويحاول الارتقاء بمستوى التحكيم، وشارك 7 حكام مصريين في بطولة كأس الأمم الأفريقية، وقدموا أداء هو الأفضل في مباريات البطولة.

وتابع: "سنحاول خلال الفترة القادمة دفع حكام مصريين في بطولات الفيفا".

رأي رئيس لجنة الحكام في تقنية الفيديو

وعن رأيه في تقنية الفار في الدوري المصري، قال "عبد الفتاح" إنها تسير بشكل جيد، وهي لاتزال تجربة جديدة، ونقوم بتدريب الحكام باستمرار، ونتمنى أن نستفيد منها بشكل أفضل في القريب.

توقعات رئيس لجنة الحكام للأهلي

وعن توقعاته لمشاركة النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للاندية، قال عبد الفتاح انه يشفق علي الاهلي بسبب الغيابات في صفوفه ولكن الاهلي بمن حضر ويتمنى له التوفيق في المونديال وتحقيق نتائج متميزة.