جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 12:37 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

خاص.. اتحاد الكرة يكشف مصير عصام عبدالفتاح خلال الفترة القادمة

علمت الديار من مصادرها الخاصة داخل إتحاد الكرة المصري ببقاء الكابتن عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام في منصبه رغم استقدام إتحاد الكرة لخبير اجنبي.

أكد المصدر الذي رفض الإفصاح عن إسمه، بأنه لا نيه للإطاحة برئيس اللجنة عصام عبدالفتاح و أنه سوف يتم وضع الية العمل المستقبلية بين الخبير الأجنبي كلاتنبرج على أن يكون دور الأخير مقتصر على وضع خطط لتطوير منظومة التحكيم و الإستفادة منه في الاستشارات الفنية بالإضافة لعمل كورسات تطوير للحكام من خلال الخبير الأجنبي.

أضاف : لجنة التحكيم باقية كما هي بنفس القوام و يكون لها حق التعيين للحكام وخاصة بعد رفض الخبير الأجنبي التدخل في ذلك. ‏

وأكمل : بعد أن ارتفعت نبرة الاعتراضات على التحكيم في الأونة الأخيرة والمطالبة بوجود خبير اجنبي يقوم بإدارة لجنة الحكام ولكن هذا الطلب قوبل بالرفض من أغلبية أعضاء مجلس الجبلاية واستقر العدد الأكبر على ضرورة تواجد خبير اجنبي بدور استشاري فقط وليس رئيس للجنة الحكام على ان يكون لكل منهما كيان منفصل ويرتبط في الاستشارات والتطوير فقط.

كما أكد المصدر على تمسك مجلس إدارة الإتحاد بالكابتن عصام عبدالفتاح بسبب اقتناعهم بالمجهود الذي يبذله عبدالفتاح في تطوير منظومة التحكيم المصري.

أضاف: مجلس الجبلاية ينتظر وصول عصام عبدالفتاح من المغرب عقب انتهاء بطولة كأس الأمم الإفريقية للكرة النسائية بالمغرب 2022 وهو متواجد هناك بصفته المسؤول عن حكام دول شمال إفريقيا لدى الإتحاد الإفريقي كاف، وذلك لوضع الرتوش الأخيرة واطلاعه على ما تم الاتفاق عليه مع الخبير الأجنبي مارك كلاتنبرج.

و أفاد المصدر بأنه ليس هناك هي مفاوضات مع أي حكم سابق من الذين تم طرح أسمائهم عبر وسائل الإعلام من اجل خلافة عبدالفتاح في رئاسة لجنة الحكام وأكد ان كل ما ذكر مجرد اجتهادات من البعض ليس اكثر.