جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 12:18 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

انجاز الأعمال السطحية لمحطة مترو المتحف الكبير في هذا الموعد

مترو المتحف الكبير
مترو المتحف الكبير

أكد اللواء خالد مبارك، مساعد وزير النقل لمتابعة المشروعات، أنه يتم حالياً تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق، وتضم 17 محطة، بطول 18.8 كم، وتتضمن محطة “المتحف المصري الكبير”.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعاً لمتابعة موقف تنفيذ المتحف المصري الكبير، وتطوير المنطقة المحيطة، بحضور الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

ولفت إلى أنه تم تسليم موقع المحطة بالكامل للشركة المنفذة، ما عدا مدخلها من جهة المتحف، ويتم التنسيق مع محافظة الجيزة لتسليم الجزء المتبقي من موقع المحطة بشكل عاجل، حتى يتم الانتهاء من الأعمال السطحية المحيطة بموقع المحطة قبل نهاية مايو 2022، لضمان جاهزية الموقع قبل حلول موعد افتتاح المتحف المصري الكبير.

وأضاف أن نسبة تنفيذ الأعمال المدنية المخططة بالمحطة بلغت حوالي 50% حيث يجري تنفيذ أعمال الحوائط الإسترشادية بنسبة 81% وأعمال الحوائط الجانبية بنسبة 64% وتم الانتهاء من أعمال الحوائط الفاصلة بنسبة 100%.

كما استعرض مساعد الوزير موقف تنفيذ وتطوير شبكة الطرق المحيطة بموقع المتحف المصري الكبير، لافتا إلى أنه يتم تنفيذ مشروع تطوير ورفع كفاءة طريق القاهرة ـ الفيوم الصحراوي من ميدان الرماية حتى الطريق الدائري الأوسطي، بطول 16 كم، وسيكون جاهزاً قبل افتتاح المتحف.

كما يتم استكمال تطوير وتوسعة الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى من طريق الإسكندرية الصحراوي حتى طريق الواحات بطول 8 كم، وكذا تطوير طريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوي، من ميدان الرماية حتى مطار سفنكس.