جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 06:47 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

خبراء: مشروعات سكن لكل المصريين توفر للشباب حياة كريمة

سكن لكل المصريين
سكن لكل المصريين

أكد عدد من الخبراء أن الإعلان الخاص بالوحدات السكنة في "دار مصر، سكن مصر، جنة " يأتي ضمن توفير حياة كريمة لكل المصريين وتوفير شقق سكنية بأسعار مناسبة.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور أحمد عبدالحميد، خبير التنمية المحلية، أن توفير الوحدات السكنية للعديد من الشباب بأسعار مناسبة تصب في صالح توفير حياة كريمة لهم من خلال العديد من الإسكان الاجتماعي فكل هذا يصب في صالح محدودي الدخل.

وأشار إلى أن استلام هذه الوحدات يكون بشروط محددة تضعها وزارة الإسكان بالتعاون مع دعم التمويل العقاري ويكون هذا بنظام التقسيط حتى يكون بسهولة ويسر على الشباب المقبلين على الزواج بتوفير شقق سكنية مناسبة لهم.

أهم المشروعات التنموية

وتابع الدكتور محمد كمال، أستاذ التمويل والاستثمار، أن الدولة المصرية تحرص على توفير حياة كريمة لكافة المواطنين فمشروع الإسكان الاجتماعي من أهم المشروعات التنموية العملاقة التي تقوم بها الدولة لتوفير العديد من الشقق الجاهزة للشباب المقبلين على الزواج.

وأكد أن أسعار الوحدات السكنية جاءت منخفضة وفي متناول الجميع بالإضافة إلى طرق التقسيط المتعددة أمام الشباب وكبار السن فطريقة الدعم الاجتماعي لها دور كبير في تسهيل عملية الشراء على المواطنين.

سكن لكل المصريين

وبدورها، قالت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري إن الإعلان الخاص بالوحدات السكنة في "دار مصر/سكن مصر/جنة" يأتي ضمن إعلانات سكن لكل المصريين التي أطلقها الرئيس منذ عام.

وأضافت إن الوحدات تأتي بأسعار متفاوتة ومتوفرة في المدن الجديدة وستكون ضمن مبادرات التمويل 3% و8 %، وان مستوى دخل الفرد سيحدد أي المبادرتين المتعلقين بالتمويل الخاص بالوحدات، وأسعار الوحدات في هذا الإعلان تتراوح بين 450 ألفا حتى مليون و900 ألف جنيه، والوحدات التي تخضع لمبادرة 3% تكون بالتقسيط على 30 سنة بشرط أن يكون مستوى الدخل 14 ألف جنيه للأسرة و10 للأعزب.

وعلقت أن مبادرة 8% ما فوق ذلك 50 ألف جنيه للأسرة و40 ألف جنيه للأعزب، والحد الأدنى للسن 21 سنة عند إغلاق الإعلان، متابعة: إن مدة التمويل تحسب من سن العميل وحتى وصوله لسن المعاش.
واختتمت إن المساحات في سكن مصر من 106 لـ 133 مترا ودار مصر من 100 لـ 150 مترا، و يتم دفع 40 ألف جنيه جدية حجز بشرط عدم حصول المتقدم على وحدات مدعومة أو قطع أراضي.