جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 10:54 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إيفرتون يحقق فوزًا ثمينًا بثلاثية على ليدز يونايتد

مباراة ايفرتون وليدز
مباراة ايفرتون وليدز

نجح فريق ​ايفرتون​ في تحقيق فوز ثمين علي فريق ليدز يونايتد بنتيجة 3-0 في اللقاء الذي اقيم في اطار مباريات الجولة 25 لمنافسات الدوري الانجليزى الممتاز لكرة وقاد ايفرتون في هذه المباراة مدربه الجديد فرانك لامبارد، ويعد انتصارا ايفرتون علي ليدز يونايتد اكثر من هام على منافس مباشر في معركة الهبوط

هذا الانتصار جعل ايفرتون على بعد نقطة واحدة من ليدز وابتعد بعض الشيء عن المنافسين في معركة الهبوط الا ان الموسم ما زال طويلا الا ان هذا الانتصار للتوفيز وهو الاول مع لامبارد قد جاء في موعده.

الشوط الأول

ونجح فريق ايفرتون في السيطرة علي مجريات اللقاء تماما، فكان الاكثر استحواذ علي الكرة والاخطر علي المرمي، وشكل لاعبو ايفرتون ضغط هجومي كبير على مرمي فريق ليدز يونايتد وشنوا هجمات سريعة ومتواصلة،ومن احداها نجح شيموس كولمان في تسجيل هدف التقدم الاول لفريق ايفرتون في الدقيقة 10 من زمن الشوط الأول وواضاف مايكل كين الهدف الثاني في الدقيقة 23 ، وحاول لاعبي ليدز الدخول في اللقاء عن طريق شن هجمات مرتدة وسريعة ولكن غابت اللمسة الاخيرة في انهاء الهجمات.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو ايفرتون السيطرة على مجريات اللقاء واستمروا في تشكيل ضغط هجومي كبير على مرمي فريق ليدز يونايتد، وشنوا هجمات سريعة ومتواصلة، واعتمد لاعبو فريث فريق ليدز يونايتد على الهجمات السريعة المرتدة والتي لم تشكل خطورة حقيقة على مرمي فريق ايفرتون، وضغط لاعبو ايفرتون لزيادة الاهداف ومن هجمة سريعة ينجح المهاجم البرازيلي ريتشارليسون في اضافة الهدف الثالث لفريق ايفرتون في الدقيقة 78 من زمن المباراة، لينتهي اللقاء بتحقيق الفريق الازرق فوز كبيؤ كبير على فريق ليدز يونايتد.

وفي باقي المباريات فاز نادي برايتون امام واتفورد الذي ساءت اموره بهدفي موباي ووبستر. اما اللقاء الذي جمع ​كريستال بالاس​ امام ​برينتفورد​ فانتهى بالتعادل السلبي 0 - 0.