جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:21 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

منى عطا الله: فخورة بكوني أول محكمة كرة قدم في مصر

*مني عطا الله: شقيقي كان حكما بالدوري الإيطالي. وأدرت أول مباراة وعمري 18 عاما*

روت منى عطا الله حكم الراية الدولية المصرية منى عطا الله، كواليس اداراتها أول مباراة رسمية لها في ملاعب كرة القدم، في سن الثامنة عشر في دوري الدرجة الثانية الممتاز "ب" وقتها.

وقالت منى عطا الله خلال استضافتها ببرنامج "المدام في المطبخ"، المذاع عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة وتقدمه الإعلامية نجلاء حلمي: "أول مباراة أدارتها في الملاعب كان عمري وقتها 18 عاما، ودخولي مجال التحكيم كان حبا لوالدي الذي دعمني وشجعني أدخل المجال وهو مثقف رياضي وملم بكل شيء رياضي، واشقائي عملوا في مجال التحكيم الرياضي ولي أخ يحكم في الدوري الايطالي ونحن 6 حكام رياضيين في المنزل".

وأضافت الحكم الدولي المصري: "واجهت صعوبات كثيرة في البداية، خاصة وأني أول دفعة تحكيم فى مصر سنة 98، أعمل منذ أكثر من 25 سنة في مجال التحكيم الرياضي وحققت جزءا من طموحي، وكنت بفضل الله خير سفير وممثل لبلدي والكرة المصرية في أكبر المحافل الدولية".

وأشارت منى عطا الله: "شاركت في كأس العالم للسيدات مرتان وظهرت ايضاً في الأولمبياد ، هذا وبجانب الظهور المتكرر في بطولة شمال إفريقيا والبطولة العربية و صاحبة الرقم القياسي في عددٍ المشاركات في كأس الامم الأفريقية وذلك غير المباريات الدولية التى شاركت فيها، ومشاركتي الأخيرة في الدوري الممتاز للرجال وكأس الرابطة المصرية إضافة لتاريخي".