جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 01:22 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

من اليابان إلى الإمارات الأهلى «مشرفنا» في كل مكان

ليس بجديد على النادي الأهلي أن يكون هو صاحب السعادة المصرية وكل ذلك بسبب اجتهاد القلعة الحمراء على مر العصور في رسم البسمة على وجوه المصريين بإنجازاته المتكررة وأرقامه القياسية التي يصعب تحقيقها من الأندية الأخرى داخل وخارج القارة.

هذه المرة كان الحصول على برونزية كأس العالم للأندية للمرة الثالثة في تاريخه والثانية على التوالي، ليظل الأهلي هو صاحب السعادة على قلوب جماهير القلعة الحمراء، وذلك بعد الفوز على فريق الهلال السعودي برباعية نظيفة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لمونديال الأندية.

استطاع بطل أفريقيا في الفوز على مونتيري المكسيكي بهدف نظيف في مباراة الدور التمهيدي قبل أن يتلقى الهزيمة من فريق بالميراس البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

مما لا شك فيه أن الأهلي هو النادي الأنجح في أفريقيا، ليس فقط على الصعيد المحلي وإنجازاته وأرقامه القياسية داخليا، بل أيضًا على الصعيد القاري وحتى العالمي.

ارتبط اسم النادي الأهلي بلقب الأكثر فوزًا، فهو البطل التاريخي للدوري المصري برصيد 42 بطولة وكأس مصر37 بطولة وحتى السوبر المصري 11، وهو أكثر من فاز بدوري أبطال أفريقيا في التاريخ بفارق كبير عن أقرب منافسيه الزمالك، بل ويعد من أكثر الأندية حصولاً على البطولات في تاريخ الساحرة المستديرة.

فاز الأهلي بدوري الأبطال الأفريقية الموسم قبل الماضي، وكانت هذه النسخة استثنائية لكل محبي الكرة في القارة السمراء ولعشاق المارد الأحمر خاصةً لأنها كانت على الغريم التقليدي نادي الزمالك في نهائي القرن، ليكرر فوزه بالنجمة العاشرة بعد فوزه على فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في المباراة النهائية برباعية نظيفة.

وفاز أيضا ببطولة كأس السوبر الإفريقي بعد الفوز على فريق نهضة بركان المغربي بطل الكونفدرالية الأفريقية، بهدفين دون رد ليجمع بين الثنائية المحلية الدوري والكأس وأيضا الثنائية الإفريقية وهي دوري أبطال إفريقيا وكأس السوبر الإفريقي.

‏ولم يكتف الأهلي بهذه الإنجازات واستطاع الفوز هذا العام أيضا ببطولة كأس السوبر الأفريقي عقب الفوز على الرجاء المغربي بركلات الترجيح بعد مباراة عصيبة للمارد الأحمر. ‏

‏بهذه النتيجة عزز الأهلي رقمه القياسي لأكبر عدد من ألقاب كأس السوبرالافريقي، حيث يملك في جعبته بعد هذه المباراة 8 بطولات من أصل 30 بطولة هي جميع بطولات كأس السوبر الافريقي حتى الآن، وأصبح يمتلك وحده ما يقرب من ربع عدد كؤس البطولة كلها منذ نشئتها، حيث بدأ تحقيق أولى بطولاته في كأس السوبر الأفريقي عام 2002 ليصل إلى الكأس السابعة له في 2021.

كالعادة وليس بجديد سبق وأن شّرف النادى الأهلى الكرة المصرية وكما عودنا بأنه صاحب البسمة التى ترسم على شفاه الشعب المصري.

الأهلي يشرف مصر عالمياً كعادته، حيث استطاع المارد الأحمر تشريف مصر في المحافل العالمية بعد أن استطاع التتويج بالميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم للأندية، بعد أن قدم أداء بطوليا وكرر إنجاز 2006 في مونديال الأندية باليابان، ليتوج هذا العام بالميدالية البرونزية في العاصمة الإماراتية أبوظبي، تكليلا لجهود مجلس الإدارة بقيادة الأسطورة محمود الخطيب ورفاقه وأيضاً الجهاز الفنى بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى والذى كرر إنجاز الداهية البرتغالية مانويل جوزية الذى سبق تتويجه بنفس الميدالية عام 2006 في اليابان.

ويتوج الأهلي من جديد بعد الفوز على بالميراس البرازيلى بركلات الترجيح بعد تألق العملاق محمد الشناوي حارس مرمى الشياطين الحمر في المباراة التي أقيمت بينهما على إستاد المدينة التعليمية بالعاصمة القطرية الدوحة، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم للأندية نسخة 2020 .

وأخيراً بطولة كأس العالم للأندية وتحديه لكل الظروف ليقتنص برونزية العالم للأندية رغم المعاناه من الغيابات الكثيرة بسبب الإصابات والإيقافات وأيضا غياب 7 لاعبين أساسيين للمشاركة مع منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية والتي تعارض موعدها مع انطلاق كأس العالم للأندية لتكون اول مرة في التاريخ إقامة بطولة قارية في نفس توقيت إقامة بطولة عالمية. ‏

يقود الأهلي في الآونة الأخير مدير فني مختلف عما سيقوه لانه استطاع في فترة وجيزة حصد عدة القاب من بينها دوري أبطال إفريقيا مرتين وكأس السوبر الإفريقي مرتين و برونزية العالم للأندية مرتين وكأس مصر محليا الدوري في الموسم قبل الماضي وهو الأن علي بعد خطوات من تحقيق لقب جديد وهو دوري أبطال إفريقيا بعد وصوله لدور المجموعات هذا الموسم، أنه الساحر الجديد بيتسو موسيماني الجنوب أفريقي الذى يسير علي نهج الساحر البرتغالي مانويل جوزية صاحب البصمة الذهبية في تاريخ الأهلي.

يذكر أن تشيلسي الإنجليزي توج مساء أمس السبت 11 فبراير، ببطولة كأس العالم للأندية بعد فوزه على فريق بالميراس البرازيلي بهدفين لهدف في الوقت الإضافي وذلك في البطولة التي نظمتها دولة الإمارات الشقيقه في مدينة أبو ظبي في الفترة من 3 إلى 11 فبراير.