جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 12:58 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لماذا رفض زاهي حواس أن يركب أوباما جملًا عندما زار مصر؟

زاهي حواس
زاهي حواس

كشف الدكتور زاهي حواس، العالم الأثري الكبير، جوانب وذكريات ومواقف جمعته مع شخصيات عالمية، بداية من شائعة "الزئبق الأحمر"، ودوره في الآثار قائلاً: "الزئبق الأحمر ده إشاعات وبيضحكوا على الناس".

جاء هذا في لقاء خلال برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON".

وكشف أن أحد الأمراء في الدول العربية، جاء إليه طالبًا منه زئبق أحمر، قائلاً: "جالي أمير طلب مني الزئبق الأحمر، وكان عايز يديني 100 ألف دولار، واتضحك عليه فعلا من مصريين، وباعوله الوهم وخدوا فلوسه، وفيه ناس بتقول إن الشخص لو خد الزئبق الأحمر من حلق المومياء، هيسخر الجان وهيعمل اللي هو عايزه، ودي حاجة مش موجودة بالأساس".

وتابع راويًا مواقف جمعته بشخصيات أخرى: "كنت عامل كشف اتنقل في كل دول العالم، ونص الصين شافوه، وعملنا مؤتمر صحفي في مينا هاوس وأنا كنت بتكلم عن الكشف، وواحد طلع قالي أنت عامل الاحتفال ده في عيد اليهود، وقامت الله يرحمها نادية لطفي وقلعت الشبشب، وطلعت عليه تشتمه وتقوله بتشيل الفرحة من عندنا ليه".

وحول زيارة الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما للقاهرة قال: "أوباما دخل معايا مقبرة، ولقي تمثال شبهه بالظبط، وقالي أنا شكل ده، وقولتله فعلا وضحكنا وأديته البورنيطة بتاعتي، وقالي لم أحلم أبدا أني أقف جنب أبوالهول".

وذكر أنه طلب من الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، أن لا يركب الجمل، لأنه لا توجد سوى 4 فقط، وسيظن كافة مواطني العالم أن مصر، لازالت تعتمد على ركوب الجمال.