جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 03:00 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مدارس التربية الفكرية بدمنهور يحصدون المراكز الأولى على مستوى الجمهورية جامعة دمنهور تحتفل باليوم العالمي للمتاحف ” صور ” وكيل تعليم البحيرة يقرر إحالة طالب للتحقيق بأحد لجان الشهادة الإعدادية واستبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول نائب محافظ البحيرة تستقبل وفد لجنة الشئون الخارجية الصينى بمدينة رشيد ” صور ” شعلة يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني رئيس هيئة تنشيط السياحة يستقبل وفدا من أعضاء مهرجان الإسكندرية السينمائي وزيرة البيئة : ٣٠٠ مليون يورو إستثمارات في مجال التوافق البيئي في الصناعة و٢٥٠ مليون يورو إستثمارات مستقبلية مفاجأة في قضية سيدة بورسعيد المتهمة بتخدير ابنها لاستخراج أعضاءه إسرائيل تستهدف قياديًا بحزب الله ومرافقه على طريق دمشق-بيروت جالاتا سراي يتنافس مع أندية تركية على ضم النني ومحمد عبد المنعم 5 مشروبات طبيعية للحصول على بشرة رطبة خلال الطقس الحار روسيا تسيطر على بلدة جديدة في مقاطعة خاركيف

صحيفة بريطانية تكشف خيانة بيكيه ورحيل ميسي عن برشلونة

ميسي وبيكيه
ميسي وبيكيه

كشفت صحيفة الدايلي مايل البريطانية، نقلًا عن تقارير صحفية إسبانية تحدثت عن تدخل من قبل لاعب نادي ​برشلونة​ الإسباني ​جيرارد بيكيه​ في قضية رحيل قائد البرسا السابق الأرجنتيني ​ليونيل ميسي​ من الكامب نو إلى حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية باريس للعب مع باريس سان جيرمان.

وقالت التقارير الصحفية الإسبانية إن بيكيه كان أحد أبرز الأسباب التي أدت إلى عدم تجديد عقد ميسي مع برشلونة، لتشير التقارير إلى إن بيكيه خان علاقة الصداقة القديمة التي جمعت بينه وبين ميسي والتي امتدت لعدد كبير من السنوات.

برشلونة يُعلن رحيل ميسي

وأعلن نادي برشلونة الإسباني رسميا رحيل ميسي عن الفريق، بعد فشل المفاوضات بين الطرفين خلال الفترة الماضية.

وانتهى عقد ليو مع البارسا في نهاية شهر يونيو2021 الماضي، ولم ينضم ميسي بطبيعة الحال إلى تدريبات برشلونة استعدادا للموسم الجديد.

أسباب رحيل ميسي عن برشلونة

كشفت إذاعة "RAC 1" الكاتالونية، في وقت سابق أسباب تغيير ميسي لقراره ورفضه التجديد لبرشلونة، بعد أن كان قريبا من تجديد ارتباطه بالفريق.

وقالت الإذاعة الكاتالونية، إن ميسي أبلغ إدارة برشلونة بأنه غير راض عن التشكيلة الحالية للفريق، خصوصا وأنه كان يريد فريقا تنافسيا خلال الموسم المقبل للعودة لمنصات التتويج.

وأشارت الإذاعة إلى إن ميسي قدم لبرشلونة بعض الأسماء والصفقات التي يرغب في وجودها بالفريق، لكن الإدارة لم تتعاقد معها، ومن بينها كريستيان روميرو مدافع فريق أتالانتا الإيطالي.

الأزمة المالية

تسببت الأزمة المالية في اتخاذ ميسي قرار الرحيل عن الكامب نو، حيث كان ميسي قلق من الوضع المالي لبرشلونة، خصوصا وأن النادي يمر بأزمة رواتب تمنع تسجيل العقود الجديدة، بسبب سقف الرواتب المحدد من رابطة الدوري الإسباني والتي تمنع زيادة رواتب اللاعبين عن 80% من دخل النادي.

وكان برشلونة يستعد للاستغناء عن بعض اللاعبين من أجل التجديد لميسي بشرط تنازله نصف راتبه، قبل أن تنقل الأمور رأسا على عقب.

وتحدثت الإذاعة الكاتالونية عن السبب الثالث لرفض ميسي تجديد عقده، وهو عدم اقتناعه بنجاح المدرب الهولندي رونالد كومان مع الفريق في الموسم المقبل.

وكان فريق برشلونة الموسم الماضي، قد خسر لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، بعدما عانى الفريق من مشاكل فنية كثيرة، خصوصا في خط الدفاع.

وتعاقد برشلونة في الميركاتو الصيفي 2021 مع 5 لاعبين هم الأرجنتيني سيرجو أجويرو والإسباني إيريك جارسيا مجانا بعد انتهاء عقديهما مع مانشستر سيتي، وكذلك ممفيس ديباي المنتهي عقده مع ليون الفرنسي، بالإضافة للاعب إيمرسون من ريال بيتيس ويوسف دمير من رابيد فيينا.