الثلاثاء 5 مارس 2024 09:19 صـ 24 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
محافظ دمياط توجه الشكر لجمعية الدقهلية لسوق العمل على التعاون الدقهلية: استلام دفعه جديدة من لحوم ”اطعام الطعام والاضاحي ” بإجمالي 2 طن و 100 الف شنطة مواد غذائية لتوزيعهم علي... تعليم الدقهلية: مدير عام التعليم الفنى يتابع سير العملية التعليمية بمدارس إدارة بلقاس إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين من واقع بيانات النيابة العامة .. الجديد في وقائع وفاة ”نيرة طالبة العريش” إستمرار تصدي الامن العام والاموال العامة لكافة اشكال الإتجار بالنقد الأجنبي الغير مشروع لقاء حواري للفنان محمد صبحي بعنوان ”الوعي والنشء والشباب وبناء الانسان” غرينبيس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تعلّق ردًا على غرق سفينة روبيمار: يجب إتخاذ إجراءات عاجلة لتجنب وقوع كارثة بيئية في البحر الأحمر ضبط بسكويت ومياة غازية منتهية الصلاحية وسط الإسكندرية توصيات المؤتمر الطلابي الأول لكلية التربية بنات جامعة الأزهر بالقاهرة ”المستوردين”: الإفراجات عن السلع ستؤدي إلى خفض الأسعار وزير الأوقاف يهنئ الإمام الأكبر بحلول شهر رمضان

الكرة الذهبية ودورها في زيادة شعبية ريال مدريد وبرشلونة

الكرة الذهبية
الكرة الذهبية

يعتبر فريقي ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين أكثر أندية أوروبا والعالم شعبية، بسبب عدد البطولات التي حصلوا عليها ونجوم كرة القدم العالمية الذين لعبوا للفريقين على مدار تاريخهم مع الساحرة المستديرة وما قدماه من مواهب لكرة القدم العالمية عبر التاريخ.

الكرة الذهبية وزيادة شعبية الفريقين

ساهمت جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، في زيادة شعبية ريال مدريد وبرشلونة عملاقي الكرة الإسبانية، ولعب دورا كبيرا في حب واقبال جماهير كرة القدم في كل أنحاء العالم على متابعة وتشجيع كلت الفريقين الكبيرين.

الأكثر تتويجا بالكرة الذهبية

يعد فريقا برشلونة وريال مدريد هما أكثر الأندية تتويجاً بجائزة "بالون دور" عبر التاريخ، إذ يتفوق البارسا على "الميرينجي" حيث حصد لاعبوه 12 كرة ذهبية مرة، مقابل 11 لفريق العاصمة الإسبانية.

كم مرة فاز لاعبو برشلونة بالكرة الذهبية؟

كان الإسباني لويس سواريز مهاجم برشلونة في الستينيات من القرن الماضي، أول لاعب من البارسا يقتنص الكرة الذهبية وذلك عام 1960، تلاه يوهان كرويف أسطورة هولندا (مرتين في 1973 و1974).

عادت الجائزة إلى برشلونة عام 1994، عبر البلغاري خريستوف ستويشكوف بعد غياب دام عقدين كاملين، ليكون هذا رابع تتويج في تاريخ "بلوجرانا".

بعدها انتظر برشلونة 5 سنوات أخرى ليحقق الجائزة عبر البرازيلي ريفالدو في 1999، ثم تلاه مواطنه رونالدينيو في 2005.

ثم حصد الأرجنتيني ليونيل ميسي 6 جوائز للكرة الذهبية بقميص البارسا بدأت في 2009 وكان آخرها 2019، وبينهما فاز بها أعوام 2010 و2011 و2012 و2015، بينما نال جائزته السابعة في 2021 مع باريس سان جيرمان.

كم مرة فاز لاعبو ريال مدريد بالكرة الذهبية؟

حقق لاعبو ريال مدريد الكرة الذهبية 11 مرة في التاريخ، أولها كان عبر الأسطورة ألفريدو دي ستيفانو في 1957، ثم الفرنسي رايموند كوبا في 1958 ثم دي ستيفانو من جديد في 1959.

وانتظر ريال مدريد 41 عاما بالتمام والكمال حتى يحقق الجائزة من جديد، من خلال البرتغالي لويس فيجو في عام 2000 الذي شهد قدومه من البارسا للنادي الملكي ليلقب بـ "أشهر خائن في التاريخ".

وفاز بعدها "الميرينجي" بالجائزة عبر رونالدو الظاهرة في 2002 ثم الإيطالي فابيو كانافارو في 2006 والبرتغالي كريستيانو رونالدو في 2013 و2014 و2016 و2017 والكرواتي لوكا مودريتش في 2018.