جريدة الديار
الجمعة 3 مايو 2024 06:07 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

عبدالله شخبوط: مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون يساهم في الترويج السياحي للمحافظة

عبدالله شخبوط
عبدالله شخبوط

أشاد الشاعر عبدالله شخبوط، رئيس جمعية الثقافة العربية، بافتتاح مهرجان أسوان الدولي التاسع للثقافة والفنون بمسرح فوزي الصيفي بمدينة أسوان.

ويشارك في المهرجان 18 من فرق الفنون الشعبية الأجنبية والإفريقية والعربية والمحلية، التي تسعى لاثراء المتابعين بالثقافات المختلفة للدول المشاركة في المهرجان.

وأضاف شخبوط أن وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، تقدم الدعم الغير محدود للإعداد والتنظيم اللائق لهذا الملتقى الثقافي والفني الذي تحتضنه محافظة اسوان كل عام.

وأشار عبدالله شخبوط، إلى أن الثقافة والفن يعتبران من أهم جسور التواصل بين الدول، فضلا عن أن هذاالمهرجان تحديدا يساهم في الترويج السياحي أسوان الجميلة.

وجدير بالذكر يبلغ عدد المشاركين في المهرجان 430 فنانا وفنانة من فرق الفنون الشعبية يمثلوا 8 فرق أجنبية وهي: بنجلاديش وفلسطين والسودان وسريلانكا وزيمبابوي واليونان وبولندا والمكسيك، بجانب 9 فرقة مصرية وهي: أسوان وبورسعيد وسوهاج ورضا والفرقة القومية ومرسى مطروح والحرية وسوهاج والمنيا والشرقية والعريش.

وتتضمن فعاليات المهرجان تقديم ديفيلة للمراكب الشراعية واللنشات على صفحة نهر النيل الخالد، بالإضافة إلى تقديم عدد من العروض والاستعراضات الفنية المتنوعة لكافة الفرق المشاركة بـ12 قصر ثقافة وموقع ثقافي بمختلف المراكز والمدن على مدار أيام المهرجان.

موضوعات متعلقة