جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 02:11 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ذكرى رحيل محمد متولي.. من دار العلوم إلى 230 عملًا فنيًا

محمد متولي
محمد متولي

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان الراحل محمد متولي حيث توفي في ١٧ فبراير لعام 2018 وكان متولي مصابا بمرض السكر ومضاعفات في عضلة القلب ولكنه مات بسبب دور برد حسب رواية زوجته حين ذاك.

ولد الفنان الراحل محمد متولي في 11مايو لعام 1945 بشبين الكوم بمحافظة المنوفية وانتقل للعيش في محافظة الإسكندرية والتحق هناك بكلية دار العلوم، وتخرج بعدها في المعهد العالي للفنون المسرحية.

بدأ متولي مسيرته الفنية بسبعينيات القرن الماضي، وكانت أول أعماله في السينما فيلم (خلي بالك من زوزو) عام1972 أمام الفنانة الراحلة سعاد حسني، والفنان حسين فهمي، والفنانة الراحلة تحية كاريوكا.

شارك بعدها في العشرات من الأعمال ما بين السينما والمسرح والتلفزيون، من أبرز أعماله مسلسلات مثل "العودة الأخيرة ،"ومسلسل "أرابيسك" الذي تألق فيه بدور المحامي مصطفي بطاطا أمام الفنان الكبير صلاح السعدني والعديد من المسلسلات الناجحة الأخرى.

كما شارك متولي في العديد من الأفلام والمسرحيات: مثل "سلام يا صاحبي " أمام الفنان الكبير عادل إمام، والفنان الراحل سعيد صالح، وفيلم "وزير الجبس"، وفيلم "إلا ابنتي" والمسرحيات مثل الابندا أمام الفنان الكوميدي الراحل علاء ولي الدين، ومسرحية البرنسيسة وبلغت عدد أعماله ما يقرب من ٢٣٠ عملًا ما بين السينما والمسرح والتليفزيون.

تزوج الفنان محمد متولي من خارج الوسط الفنى ولديه ابنتين.