جريدة الديار
الأربعاء 15 مايو 2024 03:37 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

المطربة حنان: «تزوجت عرفي لأني محبتش زوجي »

المطربة حنان
المطربة حنان

اعترفت المطربة المعتزلة حنان، بزواجها العرفي من زوجها الملحن خليل مصطفى بسبب عدم حبها له في فترة الارتباط به، مضيفة: لما طلب يتجوزني بلغته إني مش بحبه في الوقت الحالي وأعجب جدًا ساعتها بصراحتي.

وقالت المطربة حنان، خلال لقائها مع سهير جودة، ومفيدة شيحة خلال برنامج "الستات"، المُذاع عبر فضائية "النهار"، مساء اليوم الخميس: "بلغته مش هعرف أحبك حالًا بس أنا معجبة بيك، اتجوزته عرفي من كتر خوفي ليكون حد مش كويس، ومكنتش عايزاه بالفعل ساعتها ارتبطت بيه".

وولدت الفنانة حنان في القاهرة 13 أغسطس 1964 والتحقت بمعهد الموسيقى العربية، وحازت على إعجاب الدكتورة رتيبة الحفني، واكتشفها الموسيقار الكبير عمار الشريعي، وألحقها بفرقته الموسيقية التي تطورت لتحمل اسم "الأصدقاء" وقد ضمت الفرقة الفنانة منى عبدالغني، والفنان علاء عبدالخالق، وحققت أغاني الفرقة انتشارا واسعا.

وقدمت حنان 3 ألبومات غنائية وحققت نجاحا كبيرا في فترة التسعينات، وانطلقت لعمل جولات غنائية بالخارج في فرنسا، والولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا وغيرها، بالإضافة لعدد من الدول العربية.

قرار الاعتزال

عادت المطربة المعتزلة حنان، للظهور بعد غياب عبر قناة "النهار" مع الإعلاميتين مفيدة شيحة وسهير جودة، لسرد تفاصيل اعتزالها الغناء.

وقالت المطربة حنان : قرار اعتزالي كان أصعب قرار في حياتي.. وكان مفاجئ وقررت إني استمر عليه ومتراجعش فيه، وفضلت أبكي سبع سنين بعد قرار اعتزالي عشان معرفتش أرجع للغناء من جديد.

وأضافت: أنا من النوع لو أخذت قرار صعب أرجع فيه، والقرار صعب عليا جدًا وكان لا رجعة فيه، وسافرت خارج مصر بعد قرار اعتزالي بخمس سنوات.

جدير بالذكر، تعد المطربة حنان واحدة من نجمات جيل التسعينات فى عالم الغناء، حيث إنها وضعت بصمة مختلفة فى نوعية الأغانى التى قدمتها، وكانت من أشهر مطربات جيلها فى وقتها، وقدمت حنان أغانى ناجحة ما زالت عالقة فى أذهان الجمهور، ومنها "الشمس الجريئة "، ويحل اليوم الاثنين ذكرى ميلادها الـ 54 .

التحقت بمعهد الموسيقى العربية وتخرجت فيه عام 1987 والتحقت بفرقة "أم كلثوم" وهي من أعرق الفرق الفنية في مصر والعالم العربي وكانت لا تقبل إلا المواهب المتميزة جداً .

ـ اكتشفها الفنان عمار الشريعي وألحقها بفرقته الموسيقية التي تطورت فيما بعد فيما عرف في الوسط الفني بفريق "الأصدقاء" الذي كان يتكون من "منى عبد الغني وحنان وعلاء عبد الخالق".