جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 09:24 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إصابة شخصين إثر انفجار ماسورة غاز في شبين القناطر ” صور ” ضبط أكثر من 130 طن أسماك مجمدة مجهولة المصدر بكوم حمادة وإيتاى البارود رئيس الوزراء يستقبل نظيره البيلاروسي بمطار القاهرة انطلاق فعاليات دورات تنمية سياسية للشباب بإدارة شباب دكرنس بالدقهلية .. ”البرلمان والتعليم المدنى” روسيا تعلن إسقاط 22 مسيرة أوكرانية وتدمير قنبلة أمريكية الصنع بنك الاستثمار القومي ينفي ما تردد حول منح قرض بمليار جنيه لهيئة سكك حديد مصر ”مكين”: بلغ العدد مليون و228 ألف حالة استقبلتها مستشفيات الدقهلية خلال 3 أشهر بسبب منى عراقي.. حبس صاحب شركة سنة وكفالة 5 آلاف جنيه حبس عاطل بتهمة الاتجار في مادتي الحشيش والأستروكس كفر سعد ودمياط.. ننشر موقف مشروعات الإسكان في دمياط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية تعقد إجتماعا موسعاً مع مديري الإدارات الداخلية وااخارجية والفرعية خلال زيارته لفرنسا.. وزير النقل يبحث إنشاء مصنعين لإنتاج الأنظمة المختلفة للسكك الحديدية

وروش في ختام فعاليات برنامج سفراء حوار وادي النيل (صور)

تضمن ختام فعاليات اليوم الثالث من برنامج سفراء حوار وادي النيل، الذي يتم تنفيذه بالتعاون بين مبادرة " أفروميديا الإعلامية "، ووزارة الشباب والرياضة _ الإدارة المركزية الطلائع، ومبادرة سفراء الحوار، ورش عمل وأنشطة تفاعلية بحضور المشاركين من الطلائع من دول وادي النيل " مصر، والسودان وجنوب السودان " .

واشتملت ورش العمل التي نظمت للطلائع من دول حوض النيل " مصر والسودان وجنوب السودان "، في ختام فاعليات اليوم الثالث من برنامج سفراء حوار وادي النيل، مجموعة من المناقشات والأنشطة والألعاب التثقيفية والتوعوية التي تضمنت التعرف علي التقاليد والأعراف السائدة في المجتمع والتأمل في الافتراضات الشخصية والثقافات المختلفة بجانب حوار حول موضوعات أختارها المشاركين في مجموعات العمل متعلقة بقضايا وادي النيل بالإضافة إلي نشاط متعلق بتعريف وتحديات الحوار ، وختاما تم تقييم البرنامج والتدريب ككل والاستماع إلي آراء المشاركين حول البرنامج ومدي استفادتهم منه .

وأوضح حسن غزالي رئيس مبادرة " أفروميديا الإعلامية"، أن برنامج سفراء حوار وادي النيل، ينظم تحت شعار «مصر تجمعنا» ضمن فاعليات النسخة الرابعة من مشروع وحدة وادي النيل " رؤي مستقبلية "، الذي تم إطلاقه في عام 2017 كمشروع إطاري بهدف إلي توثيق العلاقات بشكل مستدام بين دول مصر، والسودان وجمهورية جنوب السودان عن طريق عقد المؤتمرات والفعاليات الشبابية التي من شأنها تقريب وجهات النظر ووضع القضايا ذات الاهتمام المشترك علي مائدة النقاش من أجل الوصول إلي توصيات تكون قابلة للتنفيذ ليتم رفع إلي صناع القرار، ويتضمن البرنامج مجموعة من ورش عمل والجلسات الحوارية، والحلقات النقاشية، والألعاب التثقيفية والتوعوية .

وجدير بالذكر أن مبادرة " أفروميديا الإعلامية " قد نظمت في بداية فاعليات اليوم الثالث من برنامج سفراء حوار وادي النيل، حلقة نقاشية حول أجندة إفريقيا 2063 والاتحاد الافريقي كان الهدف منها محاولة إشراك الطلائع من دول وادي النيل مصر والسودان وجنوب السودان، في وضع تصوراتهم وآليات تنفيذ طموحات الأجندة، سعيا للوصول لافريقيا التي نريد .