جريدة الديار
السبت 11 مايو 2024 10:15 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

شاهد امرأة أوكرانية تتدرب على حمل السلاح لمواجهة الغزو الروسي المحتمل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ظهرت امرأة أوكرانية وهي تتدرب على حمل السلاح ضمن تدريبات المدنيين لمواجهة الغزو الروسي المحتمل.

وأفادت قناة "الغد"، في تقرير مصور لها، بأن القلق عاد من جديد للدول المجاورة لأوكرانيا، بعد ساعات من الهدوء والمضي قدما في المسار الدبلوماسي لخفض حدة التوترات في الأزمة الأوكرانية، والإشارة إلى أن الاعتراف بالجمهوريتين في دونباس.

وأوضح التقرير، إلى أن هناك مساع كبيرة من رؤساء دول أوروبا وعلى رأسها فرنسا، وهو ما حدث على المستوى الرئاسي بين الرئيسين فلاديمير بوتين والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، كذلك الاتصالات الروسية – الأمريكية، سواء على مستوى وزراء الخارجية أو الرؤساء.

وأشار التقرير، إلى ارتفاع حدة التوتر من جديد، وظهور هذه المؤشرات بشأن دونباس، بعد ساعات من الهدوء وهو كان طريقا لطمأنة الدول المجاورة لأوكرانيا.

وقال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن السلطات في كييف لا تنوي تنفيذ اتفاقات مينسك، لافتا إلى أنه سيتم الاستماع لآراء مجلس الأمن ومجلس الدوما الروسيين حول طلب الاعتراف بجمهوريتي دونيتسك ولوجانسك، مشددا على أن روسيا ستواجه تهديدات متزايدة في حال انضمام أوكرانيا للناتو.

عقد الرئيس الروسي اجتماعا لمجلس الأمن الفدرالي، اليوم الإثنين، لمناقشة تطورات الأوضاع في شرق أوكرانيا.

وخلال الاجتماع نفسه أكد وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أن الغرب غير مستعد للإصغاء لمطالب موسكو الأمنية بما في ذلك وقف توسع حلف الناتو شرقا.

وأضاف لافروف أن ردود الغرب على المقترحات الروسية حول الضمانات الأمنية تعكس تعاملهم دون جدية بخصوص مخاوف موسكو الأمنية، كما أعلن عن لقاء مرتقب مع نظيره الأمريكي في جنيف الخميس المقبل.