جريدة الديار
الجمعة 3 مايو 2024 03:19 مـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

موسيماني يدافع عن ميكيسوني.. ويؤكد: هذا ردي على الانتقادات

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

دافع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني عن اللاعب الموزمبيقي ميكيسوني ومردوده مع الأهلي، بينما أشار إلى أن رده على الانتقادات الخاصة بإراحته لعدد من اللاعبين الأساسيين بأنه لا يوجد فريق تعرض للضغط مثلما يتعرض الأحمر.

وقال موسيماني عقب مباراة الأهلي ومصر المقاصة إنه: "أرحت بعض اللاعبين لتجهيزهم بدنيا لمواجهة صنداونز المقبلة رغم أن هناك من انتقد إراحة اللاعبين لمدة يومين، لاعبي الفريق شاركوا في كأس العرب السوبر الإفريقي ثم كأس الأمم الإفريقية وتدربوا فقط مرتين معنا قبل كأس العالم للأندية ونجحنا في تحقيق الميدالية البرونزية".

وأوضح: "كم لاعب في إفريقيا شارك في كل هذه البطولات مثل لاعبي الأهلي؟".

وأضاف: "الأمور صعبة بالتأكيد وبعد المونديال سافرنا إلى السودان ولعبنا وتدربنا هناك رغم حالة أرضية الملعب".

وواصل: "متى سوف أمنح راحة للاعبين مثل الشناوي والسولية؟ إصابات الفريق بسبب الأحمال الزائدة وأريد أن أحافظ على اللاعبين لأن لدينا الكثير من المباريات المهمة ما بين الدوري وإفريقيا".

واستمر في تصريحاته "لم أر فريقي لمدة شهرين أثناء مشاركة اللاعبين في كأس العرب وكأس الأمم الإفريقية ولم يتدربوا معنا إلا مرتين فقط قبل كأس العالم للأندية، وهذا أمر صعب للغاية".

أما بالنسبة إلى مردود الفريق أمام المقاصة، قال: "تحكمنا في إيقاع مباراة المقاصة من البداية وأتمنى أن يتكرر هذا الأمر في المباريات المقبلة".

وتابع: "تأقلم أي لاعب مع فريق كبير مثل الأهلي أمر صعب، وأنا سعيد بـ ميكيسوني الذي بدأ ينسجم مع الفريق وظهر بمستوى مميز أمام المقاصة وهذا الأمر سيكون حافزا له في الفترة المقبلة".

وزاد: "كنت أتمنى أن يسجل حسام حسن هدفا أمام المقاصة، وسعيد بأداء رامي ربيعة في المباراة".

وشدد على أنه: "بيرسي تاو تأقلم سريعا مع الأهلي لأنه يمتلك قوة الشخصية، واللغة أيضا من أهم أسباب انسجام اللاعب مع الفريق سريعا".

وأكد على: "أعمل بكل طاقتي مع الفريق والدوافع لدى اللاعبين تأتي تباعا وهو ما نحصل عليه بشكل متتالي".

وأكمل: "اللاعبون يحصلون على هذه الدوافع بسبب المشاركة في مختلف البطولات، وقميص الأهلي عظيم وأمر كبير لأي لاعب أن يرتديه لأن هذا الأمر يتيح له اللعب في دوري أبطال إفريقيا وكأس العالم للأندية".