جريدة الديار
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:56 مـ 28 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

سي إن إن: غارات روسية استهدفت مطار كييف الدولي

القوات الروسية
القوات الروسية

نقلا عن مصادر أميركية اليوم الجمعة، أفادت شبكة "سي إن إن" CNN الأميركية، بأن القوات الروسية أصبحت على بعد نحو 30 كلم من العاصمة الأوكرانية كييف، فيما أفادت وسائل إعلام أوكرانية بأن غارات روسية استهدفت مدرجا في مطار كييف الدولي.

الدبابات الروسية تتقدم

في حين، أفادت مواقع صحفية بأن الجيش الأوكراني فجر جسرا لعرقلة تقدم الدبابات الروسية نحو كييف حيث نقلت عن الجيش الأوكراني قوله، بأن اشتباكات تدور مع القوات الروسية المتقدمة نحو كييف، لافتة إلى أن الدبابات الروسية تتقدم باتجاه العاصمة.

ووفقا لبعض التقارير، الإعلامية انطلقت الدبابات الروسية المتجهة نحو كييف من موقع تشرنوبل.

سقوط طائرة عسكرية

وبالتزامن، افادت وكالة فرانس برس ،سماع دوي سلسلة انفجارات وسط العاصمة الأوكرانية. وسُمع دوي انفجارَين قويين في وسط كييف غداة بدء الغزو الروسي لأوكرانيا.

في المقابل، أوضحت لقطات مصورة لحظة سقوط طائرة عسكرية بمنطقة سكنية في العاصمة الأوكرانية كييف، حيث اصطدمت بمبنى سكني مما تسبب في سقوط قتلى وجرحى حيث أكدت

مصادر أوكرانية متطابقة إسقاط الطائرة فوق كييف، فيما أكدت ايضا الداخلية الأوكرانية أن الطائرة الروسية اصطدمت بمبنى سكني، مما أدى ذلك إلى اشتعال النيران في المبنى، كما تسبب بمقتل الطفل وإصابة عدد آخر من السكان.

وبذلك، قال رئيس بلدية ريفن الأوكرانية إن هناك ضربة صاروخية على المطار ولا أنباء عن أضرار شديدة.

وزير الخارجية الأوكراني يندد

وبدوره، ندد وزير الخارجية الأوكراني بالهجوم الصاروخي الروسي المروع على كييف، مؤكداً إن "كييف لم تشهد أمرا مماثلا منذ الهجوم النازي عليها عام 1941".

صواريخ كروز تستهدف كييف

في السياق، أكدت القوات البرّية في الجيش الأوكراني على حسابها في موقع "فيسبوك" أن هناك "إطلاقا للصواريخ" التي تستهدف كييف، مؤكدة بالقول أنها دمّرت اثنين من هذه الصواريخ أثناء تحليقها فيما

نشرت مقطع فيديو قصيرا يُظهر مبنى سكنيا يحترق.

في الوقت نفسه، قال نائب وزير الداخلية الأوكراني أنتون غيراشتشينكو عبر حسابه في "تلغرام" بإن "الضربات ضد كييف بصواريخ كروز أو (صواريخ) بالستية قد استؤنِفَت. سمعتُ دوي انفجارَين قويين".

سقوط قتلي وجرحي

ومن جهتها، صرحت وزارة الدفاع الأوكرانية أيضا بحصول هجوم صاروخي روسي، صباح الجمعة، على وحدة لحرس الحدود في منطقة زابوريجيا، حيث أدى إلى سقوط "قتلى وجرحى" بحسب المصدر نفسه، ولذلك يثير تقدّم القوات الروسية مخاوف من تصاعد الهجمات التي تستهدف العاصمة كييف ومنشآت استراتيجية وحكومية.

ضرب أوكرانيا

وفي فجر أمس الخميس، شنت روسيا غزوا واسع النطاق لأوكرانيا أمس الخميس، فيما أكدت كييف إن الغزو تسبب في سقوط عشرات القتلى ومئات الجرحى.

تدمير الدفاعات الجوية

وفي وقت سابق من أمس الخميس قالت أيضا شبكة بلومبيرغ الإخبارية، إن العاصمة الأوكرانية كييف قد تسقط خلال ساعات مع تدمير الدفاعات الجوية.

لذا، توقع مسؤولون أميركيون لمجلة نيوزويك إنهم يتوقعون سقوط العاصمة الأوكرانية كييف في يد القوات الروسية القادمة في غضون أيام، وإنه سيتم تحييد مقاومة البلاد بشكل فعال بعد ذلك بوقت قصير.