جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 11:46 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
”دراما الشحاذين” .. كوميديا سوداء تبحث عن النور في المهرجان الختامي لنوادي المسرح 31 حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأحد وكيل تعليم البحيرة يشيد بأبنائنا الطلاب ويؤكد على استمرار الدعم لأبنائنا طلاب التربية الخاصة تعرف علي تفاصيل ما سيدور بين ولي العهد السعودي وسوليفان من اتفاقات استراتيجية انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة برئاسة السروجى وفد نقابة البترول يلتقى اتحاد عمال الشغل التونسى لتبادل الخبرات الدقهلية حصدت ثمانى مراكز أولى في المسابقة الثقافية المشتركة بين التعليم والأوقاف تفاصيل إفتتاح الدورة 31 للمهرجان الختامي لنوادي المسرح بالسامر شوبير يكشف عن موقف صلاح من الإنضمام لمنتخب مصر بعد نهاية موسمه مع ليفربول المؤتمر الصحفي الثالث للإتحاد المصري لطلاب الصيادلة: نجاح باهر يناقش قضايا الصيدلة ويُطلق القمة المهنية الأولى مدارس التربية الفكرية بدمنهور يحصدون المراكز الأولى على مستوى الجمهورية جامعة دمنهور تحتفل باليوم العالمي للمتاحف ” صور ”

أمريكا تدعو رعاياها إلى مغادرة روسيا على الفور.. ماذا حدث؟

روسيا
روسيا

دعت كل من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا، رعاياهما المتواجدين على الأراضي الروسية ، بضرورة مغادرة البلاد في أسرع وقت.

وأفادت وزارة الخارجية الأمريكية، بأنه على المواطنين الأمريكيين التفكير في مغادرة روسيا فورًا، على متن طائرات تجارية.

كما تحدثت عن تزايد عدد الرحلات الجوية التي يتم إلغاؤها، والدول التي تغلق مجالها الجوي أمام روسيا، بعد غزو أوكرانيا.

فيما أوضحت وزارة الخارجية الفرنسية، من خلال موقعها الإلكتروني، أنه على جميع الفرنسيين الذين يزورون روسيا لفترة قصيرة، مغادرتها على الفور.

كما أكدت الخارجية الفرنسية، على تزايد القيود على الرحلات الجوية، بفعل العقوبات التي فرضت على روسيا لغزوها أوكرانيا.

مشروع قرار فرنسي أمام مجلس الأمن

وعلى جانب آخر فتقوم فرنسا ، بطرح أمام مجلس الأمن الدولي مشروع قرار "لضمان وصول المساعدات الإنسانية من دون عوائق للاستجابة لحاجات السكان في أوكرانيا"، في ظل الغزو الروسي.

وأفاد بيان صدر عن الإليزيه مساء اليوم، أنه "إلى جانب التحرك الإنساني العاجل، ستدعو فرنسا إلى وقف لإطلاق النار يجب أن يسبق أي مباحثات سلام".

وذكرت مصادر دبلوماسية قد أشارت قبيل البيان إلى اجتماع طارئ لمجلس الأمن سيعقد الاثنين عند الساعة 15:00 (20:00 ت غ)، حول الأزمة الإنسانية في أوكرانيا، بطلب من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

فيما أوضح بيان الرئاسة الفرنسية، أن الاجتماع سيعقد صباح يوم الاثنين، في مسعى لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى أوكرانيا.

ووفقاً لمصدر دبلوماسي صرح لوكالة "فرانس برس" ، فإن مسئولين في هيئات الشئون الإنسانية في الأمم المتحدة والمفوضية العليا للاجئين سيشاركون في هذا الاجتماع.

وخلال مشروع القرار، طلبت فرنسا مشاركة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، في الإجتماع الذي دعت له.

أزمة اللاجئين الأوكرانيين

ومن جانبه فقد أوضح مفوض أوروبي، أنه يمكن أن تؤدي الحرب التي بدأت في 24 فبراير إلى نزوح أكثر من سبعة ملايين شخص.

والجدير بالذكر أن الحرب بالفعل دفعت دولاً أوروبية وغير أوروبية ،إلى الاستعداد لاستقبال نازحين أو إلى الإعلان عن تقديم مساعدات مالية.

وأفاد الكثير من الأمريكيين ، قد اعتبرواً مؤخراً أن حصيلة اللاجئين قد تبلغ خمسة ملايين شخص إذا استمر النزاع.