جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 01:02 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
”بروا ابائكم تبركم ابنائكم” .. قبل ما تحجر علي ابوك افتكر ”دراما الشحاذين” .. كوميديا سوداء تبحث عن النور في المهرجان الختامي لنوادي المسرح 31 حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأحد وكيل تعليم البحيرة يشيد بأبنائنا الطلاب ويؤكد على استمرار الدعم لأبنائنا طلاب التربية الخاصة تعرف علي تفاصيل ما سيدور بين ولي العهد السعودي وسوليفان من اتفاقات استراتيجية انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة برئاسة السروجى وفد نقابة البترول يلتقى اتحاد عمال الشغل التونسى لتبادل الخبرات الدقهلية حصدت ثمانى مراكز أولى في المسابقة الثقافية المشتركة بين التعليم والأوقاف تفاصيل إفتتاح الدورة 31 للمهرجان الختامي لنوادي المسرح بالسامر شوبير يكشف عن موقف صلاح من الإنضمام لمنتخب مصر بعد نهاية موسمه مع ليفربول المؤتمر الصحفي الثالث للإتحاد المصري لطلاب الصيادلة: نجاح باهر يناقش قضايا الصيدلة ويُطلق القمة المهنية الأولى مدارس التربية الفكرية بدمنهور يحصدون المراكز الأولى على مستوى الجمهورية

أول ردّ أمريكي بعد تهديد بوتين بـ”القوة النوية”

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

ردت من الولايات المتحدة الأمريكية، في أول تحرك لها، على توجيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بوضع قوات الردع النووي في حالة تأهب قصوى.

وأوضحت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد اليوم، أن أمر الرئيس فلاديمير بوتين بوضع قوات الردع الروسية التي تشمل أسلحة نووية في حالة تأهب قصوى ”يعد تصعيدا غير مقبول“.

وأفادت خلال مقابلة مع شبكة ”سي بي إس“، بأن ”هذا يعني أن الرئيس بوتين يواصل تصعيد هذه الحرب بطريقة غير مقبولة على الإطلاق، وعلينا أن نواصل وقف أفعاله بأقوى طريقة ممكنة“.

بوتين يهدد بقوات الردع النووي

يشار إلى أن هذا يأتي بعدما أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق اليوم، بوضع قوات الردع الروسية، وذلك في إشارة إلى الوحدات التي تضم أسلحة نووية، ”في حالة تأهب قصوى“.

وذلك ردًا على عدائية زعماء حلف الناتو، وأيضاً بسبب العقوبات الاقتصادية ضد موسكو.

وأوضح الرئيس بوتين في تصريحات نقلها التلفزيون الرسمي الروسي، بقوله ”كما ترون، لا تتخذ الدول الغربية فقط إجراءات غير ودية ضد بلدنا في البعد الاقتصادي، أعني العقوبات غير القانونية التي يعرفها الجميع جيدا، ولكن أيضًا كبار المسئولين في الدول الرئيسية في حلف شمال الأطلسي يسمحون لأنفسهم بالإدلاء بتصريحات عدائية فيما يتعلق ببلدنا“.

أوكرانيا تعود من جديد إلى طاولة المفاوضات

والجدير بالذكر أن ذلك يأتي في الوقت الذي كشف فيه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، عن نتائج محادثاته مع الرئيس البيلاروسي أليكسندر لوكاشينكو، حول المحادثات مع روسيا، والتي أتت بناء على مناشدات سابقة من زيلينسكي نفسه.

وأوضح زيلينسكي بقوله "اتفقنا على أن يجتمع الوفد الأوكراني مع الوفد الروسي دون شروط مسبقة على الحدود الأوكرانية البيلاروسية، بالقرب من نهر بريبيات".

وأضاف الرئيس الأوكراني أيضا، أن "تولى ألكسندر لوكاشينكو مسئولية ضمان بقاء جميع الطائرات والمروحيات والصواريخ المتمركزة على الأراضي البيلاروسية على الأرض في أثناء سفر الوفد الأوكراني ومحادثاته وعودته".

ويذكر أن وفقاً للبيانات فإن "لقاء الوفدين الروسي والأوكراني في بيلاروس سيتم دون شروط مسبقة".

من جانبه فقد أوضح المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف اليوم ، إنه تم اختيار غوميل البيلاروسية كمكان للمفاوضات مع الجانب الأوكراني من قبل كييف، مشيرا إلى أن العملية العسكرية التي ينفذها الجيش الروسي لن تتوقف أثناء المحادثات.

فيما أكد أيضا رئيس الوفد الروسي إلى بيلاروس للتفاوض مع أوكرانيا فلاديمير ميدينسكي اليوم ، أن كييف وافقت على لقاء الوفد الروسي في بيلاروس وأن وفد موسكو في طريقه إلى مكان انعقاد المفاوضات، وذلك بعد رفض سابق لكييف.

المكان المتوقع للمفاوضات

وبذلك وحسب التوقعات فمن المقرر أن تعقد المفاوضات في مدينة غوميل على الحدود البيلاروسية الأوكرانية، وفقا لما نشرته وكالة "بيلتا" الرسمية في بيلاروس.