جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 02:20 صـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تصريح مهم لمالك نادي تشيلسي الإنجليزي اسرائيلي الجنسية

مالك نادي تشيلسي الإنجليزي
مالك نادي تشيلسي الإنجليزي

أعلن متحدث بإسم رجل الأعمال الروسي ومالك نادي تشيلسي الإنجليزي، رومان أبراموفيتش أنه وافق على المساعدة في التفاوض على إنهاء الصراع، بناء على طلب أوكراني.

وقالت إن الجانب الأوكراني اتصل بأبراموفيتش للحصول على دعمه في التوصل إلى حل سلمي، مشيرًا إلى أنه يحاول المساعدة منذ ذلك الحين.

وكان أبراموفيتش، أحد أقوى رجال الأعمال الروس، أعلن يوم السبت الماضي منح مجلس أمناء مؤسسة تشيلسي الخيرية مسؤولية إدارة النادي، وسط مطالبات متزايدة للحكومة البريطانية بمصادرة ملكية النادي ردا على قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشن عملية عسكرية في أوكرانيا.

وأبراموفيتش يهودي ويحمل الجنسية الإسرائيلية وهو من بين أقوى رجال الأعمال الذين جمعوا ثروة هائلة بعد انهيار الاتحاد السوفيتي عام 1991، وحصل مؤخراً على الجنسية البرتغالية.

وكانت صحيفة "جيويش نيوز"‭‭‭ ‬‬‬البريطانية أول من نقلت نبأ قيامه بدور في المحادثات وقالت إن أوكرانيا تواصلت معه عبر شخصيات يهودية لطلب مساعدته في السعي لتحقيق السلام.
لكن لم يتضح على الفور الدور الذي يمكن أن يلعبه أبراموفيتش في المحادثات بين المسؤولين الروس والأوكرانيين والتي بدأت اليوم الاثنين على حدود بيلاروسيا.

وفي وقت سابق، قال مكتب الرئيس الأوكراني إن هدف بلاده من المحادثات يتمثل في التوصل لوقف فوري لإطلاق النار وانسحاب القوات الروسية من أوكرانيا. ولم يذكر الكرملين صراحة ما هو هدفه من المحادثات.