جريدة الديار
الأربعاء 8 مايو 2024 10:03 صـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بأمر كورونا.. مسلسلات خارج السباق الرمضاني

تسبب فيروس كورونا، وأوميكرون في خروج بعض الأعمال من موسم رمضان، بسبب تكرار تعطل التصوير، أو التحضير للعمل بعد إصابة أحد أفراد فريق عمل المسلسل.

من بين تلك الأعمال، "لام شمسية" لمنى زكي، وإياد نصار، وأحمد رزق، تأليف مريم ناعوم، ومن إخراج كريم الشناوي، وأعلنت الشركة في بيان لها أن إصابة أكثر من فرد من فريق العمل بفيروس كورونا، تسبب في تأخر بدء التصوير، وتعطل التحضيرات أكثر من مرة، وأن العمل يحتاج لوقت كبير في التنفيذ حتى يظهر بالشكل المميز المرجو منه، وبالتالي تم تأجيل تصوير العمل إلى ما بعد شهر رمضان، على أن يكون ضمن خطة الشركة في رمضان2023.

مسلسل "الأبواب الخلفية" لـ "غادة عبد الرازق"، والتي أعلنت بنفسها تأجيل تصوير المسلسل، وخروجه من موسم رمضان 2022، بعد أن تم التأجيل أكثر من مرة، منها: إصابة غادة بفيروس أوميكرون، المسلسل من 15 حلقة، قصة وإخراج حسن صالح، وشاركه الكتابة ورشة كتابة لـ نور حمدي وهيبتانا.

مسلسل "دُنيا"، والذي تعود به ياسمين صبري للدراما التليفزيونية، بعد غياب رمضان الماضي، وحتى كتابة هذه السطور، لم يتم تحديد ما إذا كان سوف يشارك في الموسم أم لا، ولكن تشير التكهنات إلى أنه خارج موسم رمضان، حيث لم يتم التعاقد مع أي نجوم للمشاركة في المسلسل، كما لم يتم التصريح بشأن الانتهاء من كتابة الحلقات، رغم تأكيد مخرج العمل أحمد صالح: أن التحضيرات، وترشيحات النجوم مستمرة، من أجل اللحاق بموسم رمضان، على الرغم من ترشيحه لإخراج مسلسل عمرو سعد.

واستمر غياب الزعيم عادل إمام عن الدراما التليفزيونية منذ أن قدم مسلسل "فلانتينو" بعد عامين، وحتى الآن، لم يُعلن عن موعد عودته، كانت أنباء قد ترددت عن أن حالته الصحية تمنع عودتة للدراما التلفزيونية، وما تحتاجه من جهد وتصوير لوقت طويل، بينما صرَّح هو: أنه بحاله جيدة، وما يمنعه هو عدم وجود نص جيد.

أما النجم الكبير يحيى الفخراني؛ فيفضل دائمًا عدم التواجد عامين متتاليين ، دائمًا يكون هناك فاصل بين عمل وآخر، عام أو أكثر، بينما فضَّل كل من: محمد عادل إمام، وعلي ربيع، ومصطفى خاطر التفرغ للسينما هذا الموسم، والابتعاد عن الدراما التليفزيونية، رغم حرصهم التواجد فيها على مدار سنوات سابقة، كما فضَّل يوسف الشريف الراحة هذا العام، بعد تواجد لسنواتٍ طويلة في موسم رمضان، حتى أصبح من علاماته المميزة.