جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 11:51 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

المورينجا.. شجرة المعجزات تعالج 300 مرض

أطلق عليها العديد من الأطباء، اسم شجرة المعجزات، كونها تعالج 300 مرض، فضلًا عن دورها في تنظيم معدلات السكر بالجسم، على نحو واضح، خصوصا لمرضى السكري والأمراض المنزمنة.

إنها شجرة "المورنجا" التي استخدمها قدماء المصريين في التحنيط وعلاج العديد من الأمراض، لذلك بادرت كبرى شركات الادوية حول العالم على الاستفادة منها واستخدامها في مختلف انواع العقاقير والمستحضرات الطبية، بعدما اثبتت الأبحاث العلمية فاعليتها الصحية.

الجمعية المصرية العلمية للمورينجا، أوضحت أن شجرة المورنجا تعد أقوى غذاء على وجه الأرض، فهي تعالج مختلف الأمراض المزمنة وغير المزمنة، بشكل يعجز العلم عن وصفه.

وأكدت الجمعية، أنها علاج فعال للأنيميا بأشكالها المختلفة، وذالك لتوفير جميع الفيتامينات والحديد بكمية كبيرة.

ولفتت إلى أن أوراق المورينجا، تعد نوعًا من أنواع الشاي الذي يستخدم ف الحالات التالية:


خسارة الوزن، تقوية العظام، تعزيز مناعة الجسم، الوقايه من السرطان، علاج الضغط والسكر، علاج الشعر الأبيض وهشاشة العظام، تخفف اضطرابات الجهاز الهضمي، تخفيف أعراض الإمساك والاسهال، تقوية جهاز المناعه بشكل كبير جدا، علاج الكولسترول والنقرص والتهاب المفاصل، التخلص من سموم الجسم والكبد والكلى.

وتابعت: كما يستخدم في تعزيز صحة الدماغ والمهارات، الادراكيه للذاكرة، الوقاية من فقر الدم، ضبط الهرمونات، زيادة مستويات طاقة الجسم، تعزيز صحة العيون، الوقايه من الاكتئاب والقلق، الوقاية من التهاب الجيوب الانفيه والكبد والطحال.

وأضافت: يستخدم أيضا كمضاد الشيخوخة والتجاعيد تجلط الدم، حصوات الكلى ودهون الكبد ويستخدم في زيادة كفاءة الجهاز التناسلي للرجال والسيدات، قرحة المعدة، مقوى للجهاز العصبى، مقوي عام للرجال والنساء.

موضوعات متعلقة