جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 05:39 صـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

طرح وحدات سكنية للمواطنين بجهينة

وحدات سكنية بسوهاج
وحدات سكنية بسوهاج

كشف مدير بنك التعمير والإسكان بسوهاج، أشرف أبوالنصر، بدء التعاقدات مع المواطنين حاجزي الوحدات السكنية التابعة للبنك، والتي تم إنشاؤها بعدة مناطق بمركز جهينة.

وحدات سكنية للمواطنين بجهينة

وأوضح أن تلك الوحدات، موزعة على عدة مناطق، منها نجع إدريس التابع لقرية الطليحات بمركز جهينة، وكذلك وحدات بقرية نزة المحزمين، ونجع حواء بجهينة الشرقية، إضافة الى وحدات أخرى بمنطقة المغنمين بجهينة.

وأفاد بأنه من المتقدمين لتلك الوحدات، من أتم تعاقده على وحدته السكنية، وتمكن من استلامها، ومنهم من تعاقد عليها وفي انتظار التسليم، ومنهم من ينتظر إنهاء الاستعلام والتعاقد.

طريقة التقديم للوحدات السكنية بجهينة

ولفت إلى أن التعاقد على الوحدات، من خلال ثلاثة أطراف، الطرف الأول ممثل في المواطن، والطرف الثاني هو مديرية الإسكان، بينما الطرف الثالث يتمثل في البنك، موضحًا أنه عند عملية الحجز يدفع المتقدم مبلغ 12 ألف جنيه، وهو ما يسمى جدية الحجز، وعند الاستعلام وتأكد البنك من أن بيانات المواطن المتقدم صحيحة، وتنطبق عليه شروط الحجز ، يقوم المواطن بدفع 65 ألف جنيه كمقدم للوحدة السكنية، ثم يدفع 350 جنيهًا كقسط شهري للبنك من خلال بنك ممول.

وأكمل أن ثمن الوحدة السكنية 186 ألف جنيه، ومساحتها 80 مترًا.

وحدات سكنية بسوهاج

ُيذكر أن الوحدات السكنية التابعة لبنك التعمير والإسكان بجهينة وقراها، تم إنشاؤها عن طريق مديرية الاسكان، وتم الانتهاء منها فى عام 2014، ليتم طرحها مؤخرًا على المواطنين.