جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 01:19 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

توضيح حكومي مهم حول البنزين في مصر

قال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن البنزين المصري خالي من المنجنيز، وكل ما تم تداوله في هذا الشأن لا يمت للواقع بصلة، ولا يعدو كونه مجرد شائعات.

حقيقة وجود منجنيز في البنزين

وأضاف حمدي عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أنه لا يمكن إضافة المنجنيز إلى البنزين بالأساس لأنه يسبب تآكل في معامل التكرير الرئيسية.

وأردف المتحدث باسم وزارة البترول، أن العينات التي يتحدثون عنها في خطاب رابطة مصنعي السيارات الأوروبية تم أخذها من خزانات الوقود في السيارات، وليس من المستودعات الأرضية في محطات البنزين، مؤكدا أن محسنات البنزين متوفرة في بعض المحطات قد تكون السبب الأساسي في خلق مشاكل بمحركات السيارات.

شائعات وجود منجنيز داخل البنزين

وتابع حمدي عبد العزيز، أن هناك شائعات عن وجود منجنيز داخل البنزين تتردد منذ شهرين، لافتا إلى أن الوزارة شكلت لجنة على أرض الواقع، وأجرت تحليل عشوائي في الكثير من المحافظات المصرية، وتبين خلو البنزين المصري من أي منجنيز.

ودعا المتحدث باسم وزارة البترول المشككين في جودة البنزين المصري بإجراء تحليل للبنزين للوقوف على الحقيقة، بدلا من ترديد الشائعات دون علم.