جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 01:18 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كيف استقبل ولي العهد السعودي الرئيس السيسى؟

الرئيس السيسي و ولي العهد السعودي
الرئيس السيسي و ولي العهد السعودي

قام ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم ، بإستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدى وصوله إلى العاصمة السعودية الرياض.

وتجدر الإشارة إلى أن توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم ، في زيارة رسمية إلي المملكة العربية السعودية من أجل إجراء مباحثات رسمية.

ومن جانبها فقد نشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية على تويتر فيديو استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث صافحه ولي العهد واحتضنه، فيما رصدت العدسات مقاتلات جوية تزين سماء المملكة بألوان العلم المصري.

ومن جهته فقد أوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بسام راضي، إن "الزيارة تأتي في إطار عمق العلاقات المصرية السعودية، وما يربط بين الدولتين الشقيقتين من علاقات أخوة وتعاون على جميع الأصعدة".

كما كشف المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية ، عن أن "الرئيس السيسي سيبحث خلال الزيارة مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي عهد المملكة العربية السعودية، حول العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع بين البلدين".

وخلال بيانه أفاد أيضا أنه "سيتم التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة، والتي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي".

•الوفد المرافق للرئيس السيسي خلال زيارته للسعودية

ويذكر أن خلال زيارة الرئيس السيسي للمملكة العربية السعودية ، رافقه كل من وزير الخارجية سامح شكري، ورئيس ديوان رئيس الجمهورية اللواء أحمد محمد علي، ورئيس جهاز المخابرات اللواء عباس كامل، ومدير مكتب فخامة رئيس الجمهورية اللواء محسن علي، ورئيس الحرس الجمهوري اللواء مصطفى شوكت.

•العلاقات بين مصر و المملكة العربية السعودية

والجدير بالذكر أن العلاقات بين مصر و المملكة العربية السعودية، تعد علاقات أخوية ، حيث تتسم بالقوة و التآلف و الشراكة على مستوى الشعبين الشقيقين، و قيادة الدولتين.

ويشار إلى أن هناك تعاون بين مصر و المملكة العربية السعودية، علي جميع المستويات سواء الاقتصادية أو السياسية أو الثقافية أو الاجتماعية .