جريدة الديار
الجمعة 3 مايو 2024 08:19 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الحزاوي: طلاب أولى ثانوي في حاجة للتدريب على التابلت

مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر
مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر

أشادت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر بقرار وزارة التربية والتعليم الذي تمثل في عقد تدريب على استخدام التابلت في امتحانات إلكترونية لطلاب الصف الأول الثانوي، لأن طلاب الصف الأول في حاجة ماسة لمثل هذه التجارب للتعود على استخدام التابلت والامتحان عليه وكذلك الاطلاع على أمثلة للأسئلة المقالية والموضوعية.

وطالبت "الحزاوي" في تصريحات صحفية، أولياء الأمور بأخد التدريب على استخدام التابلت بمحمل الجد ولا يتغيب أولادهم من المدرسة ويلتزموا، ولابد أن يساعدوهم على المذاكرة الجيدة، و يتم توعيتهم بعدم الغش والاستفادة من التجربة.

وناشدت الحزاوي: أن يتم لطلاب الثانوية العامة امتحانات تجريبية حتى يتم كسر حاجز الخوف والقلق لديهم ويطلعوا على نماذج للأسئلة ويتم ذلك من خلال التابلت يتم تحميل الامتحانات التجريبيه عليه والتصحيح يكون الكتروني.

والجدير بالذكر كانت قد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في إطار تطوير المنظومة التعليمية وحرصًا على مصلحة ابنائها الطلاب عقد تدريب على استخدام أجهزة التابلت في الامتحانات الإلكترونية لجميع الطلاب بالصف الأول الثانوي (فقط) اعتباراً من يوم الأحد الموافق 2022/3/20 طبقاً للجدول المرفق مع مراعاة الآتي:

- يتم عقد التدريب داخل المدرسة ويتم إتاحته طوال اليوم الدراسي.

- تتولى المديريات التعليمية (والإدارات التعليمية التابعة لها) وضع خطة التدريب داخل مدارسها بما لا يؤثر على اليوم الدراسي.

- تبدأ الوزارة في ارسال التطبيق الخاص بالتدريب على التابلت اعتباراً من اليوم.

- المدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت يتم استخدام أي إنترنت متاح بالمدرسة أو من خلال شرائح البيانات المرسلة للطلاب.

- يتم وضع الأسئلة في ما درسه الطالب في الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني.

- تتضمن الأسئلة النوعيات المقالية والموضوعية.

- يجب تحديث اجهزة التابلت والتأكد من شريحة البيانات.

- يجب توفر القلم مع التابلت للإجابة على الأسئلة المقالية.