جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 11:42 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

توعد اللاعبين وهاجم كارتيرون وعمرو أديب.. تفاصيل مؤتمر مرتضى منصور

مرتضى منصور
مرتضى منصور

أكد رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور، أنه أول مرة يرى البرتغالي فيريرا المدير الفني الجديد للفريق في المؤتمر الصحفي، اليوم، منذ توليه المسؤولية الفنية للأبيض.

وأشار في المؤتمر الصحفي الذي عقد، اليوم الأحد، بالنادي إلى أن المدير الفني البرتغالي عاد إلى الزمالك لأنه يحب النادي.

وتابع: كان من المفترض أن يقام المؤتمر بالأمس، ولكنه قام بتأجيله 24 ساعة، على أمل أن يحدث تعادل في مباراة بترو أتلتيكو وساجرادا بالأمس.

وقال إن الفريق الذي يحصل على نقطتين من 4 مباريات يكون ضعيفا جدا، وكان من الممكن أن يرفض فيريرا تولي مسؤولية تدريب الزمالك في مباراة الوداد الأخيرة، بالرغم من إخطارنا للمدير الفني بالوضع المهلهل للفريق.

واستكمل: أمير وأحمد سافرا لفيريرا البرتغال منذ عامين قبل كارتيرون، ولكن اعتذر وقتها عن عدم تولي المسؤولية، ومستحقات فيريرا القديمة لاتزال في حسابه بالبنك.

دور أسامة نبيه

وتقدم رئيس الزمالك بالشكر لأسامة نبيه المدرب العام للفريق الذي قاد فريق النادي في مباراتي فيوتشر والجونة، وحقق الفوز في مباراتين غاية في الأهمية في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها النادي.

وأوضح أن البعض وجه انتقادات لأسامة نبيه في الوقت الذي حقق فيه الفوز، مضيفا أنه مندهش من الانتقادات التي وجهها البعض للتعاقد مع فيريرا بداعي كبر سنه.

مصير طارق حامد

وفي سياق منفصل، قال مرتضى منصور: أنا الذي تعاقدت مع طارق حامد ورفعت عقده ١٦ مليون جنيه، مشيرا إلى أن حامد رفض السفر للمغرب لمواجهة الوداد ورفض لعب مباراة العودة أمام الوداد.

وقال: أسامة نبيه طلب من طارق حامد المشاركة في المباراة ولكنه رفض، وقال أنا مش هدخل في عاركة، متابعا: طارق حامد عقد جلسة مع أمير مرتضى وعرضنا عليه ٢٥ مليون جنيه في الموسم للتجديد ولكنه رفض وقال هصلي استخارة وبعدها قرر عدم التجديد له مع الزمالك”.

نتائج الزمالك السيئة

واعتذر رئيس النادي لجماهير الزمالك بسبب النتائج السيئة التي قدمها الفريق خلال الفترة الأخيرة، قائلا: ببوس دماغكم فرد فرد بسبب المستوي المتردي اللي ظهر عليه اللاعبين، وثانيا بسبب تطاول بعض اللاعبين على الجماهير.

وتوعد منصور قائلا: لن يفلت لاعب من العقاب ولن أتراجع عن أي قرار، ولن يتم تجديد عقود طارق حامد وأشرف بن شرقي ومحمد أوناجم ومحمد أبو جبل، وسيتم إقامة حفلا لهم وكل اللاعبين اللي عقدهم انتهي لن يتم التجديد لهم ولن أتراجع عن القرار.

وكشف كواليس وأسباب قراراه بعدم التجديد، متابعا: مش هجدد لطارق حامد حتى لو هياخد جنيه في الموسم، وأبو جبل طلب 32 مليون جنيه في الموسم وهو أمر مرفوض، أما أشرف بن شرقي فتعمد المماطلة في تجديد عقده بحجة عدم وصول شقيقه من المغرب.

واستطرد: محمد أوناجم أرسل إنذارا ضد الزمالك بسبب مستقحاته وقررنا عدم التجديد له، وأنه عرض سيف الجزيري للبيع بسبب إرساله إنذارا ضد النادي للحصول على مستحقاته، متابعا: هناك لاعب في الفريق ضُبط في الفندق مع إحدى الفتيات لذلك قرر أسامة نبيه طرده من المعسكر، وهذه الواقعة حدثت في عدم وجودي بالزمالك.

وتابع: إن أحد اللاعبين ضبط مع فتاتين ورفض مشاركته مع الزمالك ولكن كارتيرون أصر انه يشارك مع الفريق، معلقا:" بالمنظر ده عاوزين الفريق يكسب وياخد البطولة".

خيانة كارتيرون

واتهم مرتضى منصور كارتيرون الخيانة، وأنه تعمد تدمير فريق الزمالك قبل رحيله، متابعا أن محمد أبوجبل طلب جواز سفره من أجل تصوير حلقة مع رامز جلال لتذاع في رمضان.

وعقد مجلس إدارة الزمالك مؤتمرا صحفيا اليوم الأحد لتقديم البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم.

وأكد مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، أن زوجة موسيماني كانت تتفاوض مع أمير مرتضى لتدريب الزمالك، ورفضنا الأمر قبل تجديد تعاقده مع الأهلي.

وطالب أندية الدوري السعودي، بالابتعاد عن التفاوض مع لاعبي الزمالك، متسائلا: لماذا لم يتفاوض نادي النصر السعودي مع محمد الشناوي ومصطفي شوبير حارسي الأهلي ولماذا يتم التفاوض مع لاعبي الزمالك؟

الهجوم على عمرو أديب

وأكد مرتضى منصور أن الإعلامي عمرو أديب يستفز الشعب المصري في برنامجه، متابعا عمرو أديب يتقاضى ٣ ملايين دولار في السنة من قناة إم بي سي مصر، معلقا: مش أنت يا عمرو زملكاوي طيب ادفع للزمالك ٣ ملايين دولار.