جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 12:54 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

32 معرضًا تموينيًا بالشرقية لعرض جميع أنواع السلع

وزارة التموين
وزارة التموين

قالت فايزة عبد الرحمن، وكيل وزارة التموين بمحافظة الشرقية، إن لدى المحافظة 32 معرضًا، لعرض جميع أنواع السلع الغذائية؛ لتخفيض عبء الأسعار على المواطنين بعد قيام بعد التجار برفع أسعار السلع.

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن سعر اللحم البرازيلي 85 جنيهًا وهو سعر لا يوجد في السوق، والسوداني المبردة بـ 95 جنيهًا، مؤكدة وجود 51 مجمعًا استهلاكيًا لتوفير السلع بأسعار مخفضة.

وتابعت أن سعر السكر 10 والأرز جنيهات، والدقيق بـ 8 جنيهات «بنسعى لعرض الخضار في سيارات تجوب المحافظة»، لافتة إلى أن كل مركز بالمحافظة يوجد به معرضًا، و18 سيارة متنقلة للوصول للمناطق البعيدة «المجمعات الأهلية اشتغلت معانا السنة دي في معارض أهلاً رمضان».

وأكدت أنه يوجد محلات تجارية، بالتنسيق مع تموين الشرقية، بعرض السلع الوزارة المخفضة لخدمة المواطنين، مؤكدة أن قيمة التخفيضات متفاوتة وتصل حتى 30% «إن شاء الله فيه معارض مستمرة معانا لبعد رمضان».

وأوضحت أن التجار أبدوا استعدادهم للاستمرار في عرض السلع بشكل مخفض؛ بعد شهر رمضان؛ لتخفيف العبء عن المواطنين «اختيار المعارض كان موفق السنة دي؛ علشان خدمة المواطن»، مشيرة إلى أنه لا يوجد مواعيد معينة لعمل معارض أهلاً رمضان.